عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن وزير الإدارة المحلية يفتتح الصالة متعددة الأغراض في ناعور العقبة الخاصة تكرم اوائل الثانوية العامة
محليات

ارتفاع كبير باسعار الخضار٠٠٠ البندورة أغلى من التفاح؟؟؟

ارتفاع كبير باسعار الخضار٠٠٠ البندورة أغلى من التفاح
الأنباط -
الانباط- سالي الصبيحات

للمرة الأولى منذ أسابيع ارتفعت بعض اسعار الخضار التي تعتبر حاجة يومية للمواطن اكثر من التفاح حيث بلغ سعر كيلو البندورة مثلا ٨٥ قرشا للكيلو الواحد وأغلى من التفاح الذي كان سعره اقل، الأسعار التي فوجئ المواطنون بارقامها الفلكية زادت بنسبة لافتة لنفس المواد الاسبوع الماضي.


وكان قد شكا الكثير من المواطنون جراء ارتفاع اسعار بعض انواع الخضار بشكل غير مسبوق، اذ بلغ سعر كيلو غرام البندورة 85 قرشا والفليفلة الملونة 1.70 قرشا والباذنجان 1.50 والزهرة 1.15 والفول الاخضر 1.50 والبازيلاء 2.15 والليمون 1.15 والخيار 1.15 .

وفي السياق قال رئيس اتحاد المزارعين عودة الرواشدة لـ "الانباط" امس السبت ان ارتفاع الاسعار يعود الى قلة الانتاج والانتقال من عروة لعروة وعدم وجود استيراد ، مشيرا الى ان الارتفاع مرحلة انتظارية تستمر 10 – 15 يوما، والمواطنون معتادون على هذا الارتفاع مع نهاية كل موسم مما يؤثر على اسعار الخضار لعدم كفاية انتاجها.
وتوقع الرواشدة غزارة الانتاج في بداية الشهر المقبل اذ تتوفر السلع باسعار مقبولة للمستهلك والمزارع مع بداية عروة جديدة .
من جهته قال الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة لورنس المجالي ان كميات الانتاج الواردة للسوق المركزي في عمان من الخضاربلغت 4000 طن يوميا ، فيما احتياج السوق 3050 طنا. وبين انه في ظل المنخفضات الجوية التي تتعرض لها المملكة تقل كميات الانتاج بحسب مدة المنخفض حيث يقل انتاج الخضار وعند ارتفاع درجات الحرارة يزيد الانتاج مباشرة، مشيرا الى ان الانتقال من عروة لعروة تكون مدتها من اسبوع الى عشرة ايام لانتظام الكميات الواردة للسوق .
وبحسب موقع السوق المركزي للخضار والفواكه بلغت كميات الخضارة الواردة اليه امس السبت 1553.774 طن ، ومنها مادة البندورة 268.264 طن، والبازيلاء 1.635 طنا ، والخيار 200.912 طن، وليمون 98.802 طن، والزهرة 56.248 طن.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير