بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة في الهندسة ملتقى الابتكار يحتضن جلسة نقاشية لتقديم نماذج لمهندسات ناجحات بتنظيم من أورنج الأردن السماح لموظَّفي القطاع العام بالعمل خارج أوقات الدَّوام الرَّسمي وفق ضوابط قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد اتحاد القدم يرفع عقوبة المنع من تسجيل اللاعبين في نادي الرمثا افتتاح دورة القيادة والأركان 65 المشتركة 29 ملاكمنا عشيش يبدأ مشواره الاولمبي بالفوز أندية كرة القدم تستقطب 5 لاعبين فلسطينيين الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة “التعليم العالي”: إطلاق نظام قبول موحد إلكتروني للوافدين مطار الملكة علياء يستقبل أكثر من 4.1 مليون مسافر في النصف الاول ارتفاع الصادرات الزراعية بنسبة 25.3 % "ضمان القروض" تحقق نموا بالإيرادات خلال النصف الأول من 2024 الضمور يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه مفتشا أول للمحاكم النظامية ختام النسخة الأولى من بطولة الأمير هاشم للمصارعة الحرة قرى الأطفال SOS تفتتح البيوت الآمنة في قرية أطفال العقبة مذكرة تفاهم بين المستقلة للانتخاب والأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة والوطني لحقوق الانسان ونقابة المحامين المستقلة للانتخاب تطلق دليل الترشح الوضع الأخلاقي للسردية الصهيونية بين الحقيقة والوهم .. العجلوني يرعى فعاليات اليوم الوظيفي الثالث في البلقاء التطبيقية الحنيفات :- ارتفاع الصادرات الزراعية الى25.3 % و بلغت نصف مليار دينار
منوعات

بدائل نباتية للحم في نظامك الغذائي

{clean_title}
الأنباط -

قد يختار البعض نظاماً غذائياً نباتياً. لذا يتوجب عليهم أن يستعيضوا عن اللحم بأطعمة أخرى. اكتشفي في هذا المقال بدائل اللحم في نظامكِ الغذائي بشكل ناجح.

 

العدس:
فهو يشكّل مصدراً كبيراً للبروتين والألياف والفيتامينات B والمعادن. كما أنه حلّ ممتاز لمحاربة الامساك وخفض الكولسترول. هذا النوع من البقول لا يزوّد الجسم بالقدر نفسه من البروتينات كالعدس. إلا أنه يحتوي على الحديد بنسبة تفوق بثلاثة أضعاف تقريباً ما يحتويه اللحم.

الفاصولياء:

الفاصولياء بكافة أشكالها من البقوليات التي يُنصح باستهلاكها. كما أنّ طرق إعدادها قابلة دوماً للتنويع. ما تقدّمه لصحتنا مهم جداً كما أنها تشكّل مصدراً مهماً للطاقة.

:

تُعرف الصويا بأنها أحد أفضل البدائل للحم في النظام الغذائي. ثمة طرق كثيرة للاستهلاكها.

يمكنكم استهلاكها بشكل سائل كما في مشروبات الصويا. أو على شكل توفو أو صلصة أو براعم. تضفي على السلطات وعلى يخنات الخضار نكهة لذيذة مقرمشة. أو على شكل حبوب. ويمكنكم استخدامها لإعداد الكثير من الوصفات المتنوعة.

الحبوب: إنّ الحبوب كالأرز والشعير والشوفان والذرة مصدر ممتاز للبروتينات والكربوهيدرات والمعادن. ما يجعل منها فئة غذائية أساسية لكافة الأشخاص الذين يرغبون في استبدال اللحم في نظامهم الغذائي.

المكسرات: فحفنة يوميّة من الجوز والفستق واللوز والفستق الحلبي أو من بذور دوار الشمس من دون ملح تؤمّن للجسم نسبة جيّدة من البروتينات والمعادن والفيتامين E. فضلاً عن عناصر غذائية مختلفة تعود بالفائدة على الصحة.

البيض:

يعدّ البيض بديلاً جيداً للحم. يمكنكم تناول بياضه فقط إن كنتم ترغبون في تجنّب الكولسترول في صفاره. أو تناوله كاملاً عبر طهيه بشكل صحيّ. مخفوقاً على سبيل المثال وليس مقلياً..