إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن
محليات

حسب خطة وضعتها إدارة شركة "إدارة الموانئ" ٠٠ ارصفة العقبة الجنوبي تواصل استقبال بواخر الحبوب والبصائع

حسب خطة وضعتها إدارة شركة إدارة الموانئ ٠٠ ارصفة العقبة الجنوبي تواصل استقبال بواخر الحبوب والبصائع
الأنباط -
العقبة – مأمون الخوالدة
بهدف الاستعداد لشهر رمضان المبارك وتجنبا لتكديس او تأخير وصول البضائع واصلت أرصفة الميناء الجنوبي عمليات استقبال بواخر الحبوب والمواشي والبضائع حسب خطة وضعتها إدارة الشركة بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية والخاصة .
وقال مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ الدكتور خالد المعايطة ان الموانىء الاردنية لم تتأثر الواردات من الحبوب وخاصة القمح والشعير والذرة بسبب الحرب الدائرة في أوكرانيا، مؤكدا ان ارصفة الموانىء الجنوبية شهدت خلال الأيام الماضية حركة مناولة نشطة ، استعدادا لشهر رمضان المبارك بوصول عشرات البواخر المحملة بالسلع والبضائع المختلفة بالاضافة الى حركة مناولة النفط والغاز.
ووضعت ادارة الشركة خطة متكاملة، لاستقبال شهر رمضان المبارك وادامة سلسلة النقل والتزويد وتلبية حاجات التجار من المستوردات من خلال دوام موظفي الموانئ 24 ساعة، بهدف تسريع عمليات المناولة في الساحة 4، وتوفير جميع المتطلبات لضمان وصول البضائع للتجار بشكل أسرع.
وأكد المعايطة ان ارصفة الموانئ استقبلت في الايام الماضية بواخر الحبوب والمواشي بشكل منتظم، مشيراً أن الشهرين الماضيين استقبلت صوامع الحبوب اكثر من 150 الف طن من مادة القمح، مبينا ان الإجراءات التي اتخذت استعدادا لشهر رمضان المبارك تتلخص برفد الساحة المينائية بـ120 عاملا، وتخفيض نسب استهداف البضائع في المعاينة، وخصوصا بضائع الترانزيت والبضائع المتجهة للمراكز الجمركية الأخرى، والاعتماد على التتبع الإلكتروني للحاويات.
وأكد المعايطة على تعافي موانئ العقبة منذ بدء عام 2021 حيث شهدت موانئ العقبة حركة مناولة نشطة وبلغت حركة مناولة النفط والغاز خلال العام الماضي 4 ملايين و300 ألف طن ومثلها الأخشاب، فيما بلغ حجم مناولة السيارات 110 آلاف و750 سيارة، فيما بلغ عدد ركاب سياحة العبور العام الماضي 254 ألف سائح.
واضاف المعايطة، ان كوادر الشركة تميزوا خلال العام الماضي 2021 وبشكل غير مسبوق رغم جائحة كورونا التي خلفت آثاراً اقتصادية على كافة المستويات، مؤكدا ان الجائحة تهيمن على الأوضاع العالمية، وتتسبب في تأثير غير مسبوق على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، وهناك العديد من الشركات حول العالم تكافح بصعوبة للمحافظة على استمرار أعمالها، مشيراً إلى أن شركة العقبة لإدارة الموانئ أعمالها مستمرة مستندة على مواطن القوة فيها.
وأشار المعايطة إلى أن أهم مواطن القوة هو المحافظة على استمرارية أعمال الشركة في شتى الظروف، وتميّز الموظفين وفرق العمل والإدارات ضمن منظومة أعمال فعّالة تقدّر التميّز في الأداء والتفاني وإيجاد الحلول، وهذا ما أوصلنا إلى تحقيق الإنجازات تلو الإنجازات على كافة الصعد، مؤكداً أن زيادة حجم المناولة المينائية في العقبة يدل على تعافي موانئ العقبة من آثار وتداعيات كورونا، مشيرا إلى أن حجم المناولة في الميناء وصل الى 15 مليون طن من مختلف السلع التموينية والمواشي والمركبات.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير