إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن
محليات

ندوة بمناسبة ذكرى تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الأردن وتركيا

ندوة بمناسبة ذكرى تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الأردن وتركيا
الأنباط - نظمت كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية اليوم الأربعاء، ندوة بالتعاون مع المركز الثقافي التركي في عمان بعنوان "تعلم اللغة التركية عن بعد، والحلقوم والكولونيا في الثقافة التركية"، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 45 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الأردن وتركيا.
وقالت عميدة الكلية الدكتورة ناهد عميش إنه على الرغم من أن أسس العلاقات الدبلوماسية بين تركيا والأردن أُرسيت مع "اتفاقية الصداقة" في 1947، إلا أن جذور العلاقة بين الشعبين الصديقين تعود إلى عصور قديمة، مشيدة بعلاقات التعاون الثقافي والأكاديمي القائم بين الجامعة والمركز الثقافي التركي ووكالة التعاون والتنسيق التركية .
وتحدث مدير الدراسات التركية في معهد يونس إمرة في أنقرة الدكتور ياووز قارتالي أوغلو في الندوة عن الثقافة التركية وعن الكولونيا وتاريخها، وسلط الضوء على تاريخ حلوى الحلقوم الذي يحمل فكرة ثقافية هامة للأتراك.
وأشاد مدير المركز الثقافي التركي في عمان جنكيز أراوغلو بعمق العلاقات الأردنية التركية، وتحدث في كلمته عن الجانب التاريخي للعلاقات الأردنية التركية.
كما تحدث حمزة سالدوز، وحسن نالبانت، ونورسل تان إلماس من المركز الثقافي التركي بالتفصيل عن تعليم اللغة التركية عن بعد الذي أصبح يلقى إقبالًا واسعًا في الأردن.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير