إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن
محليات

النجار تطلع على أهم احتياجات جمعية الدار للثقافة والفنون في إربد

النجار تطلع على أهم احتياجات جمعية الدار للثقافة والفنون في إربد
الأنباط - تفقدت وزيرة الثقافة، هيفاء النجار، مساء أمس الاثنين، جمعية الدار للثقافة والفنون في محافظة إربد، حيث تجولت في أقسام الجمعية والتقت برئيسة الدار الفنانة مرام حسن والفنان محمد الهزايمة وبحضور رائدة العمل التطوعي في إربد فايزة الزعبي.
ويأتي ذلك ضمن سلسلة من الزيارات التفقدية الخاصة التي تنفذها الوزارة لمتابعة إنجازات الجمعيات الثقافية المنتشرة في محافظات المملكة.
واستمعت النجار، خلال الزيارة، إلى شرح مفصل عن الجمعية من رئيسة الجمعية، مرام حسن، والتي أشارت إلى أن الجمعية متخصصة بالفن التشكيلي بشكل خاص، والثقافة بشكل عام، وأخذت على عاتقها خدمة المجتمع والنهوض بالفن التشكيلي في المحافظة.
وبينت حسن أن الجمعية تتكون من متحف للفن التشكيلي، والذي يفتح أبوابه يوميا أمام الزوار ومتذوقي الفن التشكيلي، وقاعة عرض للفنانين التشكيليين وقاعات للورش الفنية، حيث تقدم الجمعية هذه الخدمات مجانا للفنانين التشكيليين في محافظة إربد.
وأضافت أن الجمعية تصدر مجلة ورقية خاصة بالفن التشكيلي وبخمسة أبواب تغطي الفن وتصدر ورقيا وملونه أيضا، إضافة إلى تنظيم المعارض والورش الفنية وعلى المستوى الدولي والمحلي.
بدوره، أشار الفنان الهزايمة إلى أن "جمعية الدار في ذروة نشاطها حاليا، فما تشاهدونه اليوم من تراث وحضارة مستمدة من ما قبل التاريخ، قد صنع على يد فنانين تشكيلين مما جعلها تعيش ليومنا هذا، واليوم نكمل عامنا الخامس، وقدمنا عدة مشاريع فنية مهمة على مستوى عالمي وبجعبتنا الكثير لخدمة بلدنا ومجتمعنا".
وبين أن الفنانين المشاركين بالجمعية يسعون إلى صنع حضارة وإرث ثقافي يفاخرون به الأمم ويستمر للأجيال القادمة، والاجتهاد والارتقاء ببلدنا ومجتمعنا وفكرنا، حيث أقمنا عشرات المعارض على مستوى العالم ومئات المعارض الدولية والورش المتخصصة، ومقرنا رغم صغر حجمه إلا أنه يعتبر محجا لكل فنان حول العالم.
بدورها، أثنت وزيرة الثقافة على الجهد المبذول من الفنانين في الجمعية، واصفة جهودها بـ "الجبارة"، مضيفة "هذه هي ثقتنا بشباب هذا البلد وجهوده"، كما خاطبت مديرية ثقافة محافظة إربد لمتابعة أمور الدار وتقديم تقرير مفصل عن أمور الجمعية، كما أمرت بصرف كمبيوتر وطابعة ذات مواصفات خاصة و20 "ستاند" للجمعية قبل يوم الخميس المقبل.
كما وعدت النجار بإطلاق اسم الدكتور محمد خير ديباجة على مرسم مديرية الثقافة، وذلك تقديرا لمسيرته الفنية والكبيرة في محافظة إربد.
-
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير