إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن
محليات

فعاليات تحتفي بيوم المرأة وذكرى معركة الكرامة الخالدة

فعاليات تحتفي بيوم المرأة وذكرى معركة الكرامة الخالدة
الأنباط - احتفل مركز زها الثقافي في مقره بالقرية الحضرية بمحافظة عجلون، بمناسبة عيد الأم ومعركة الكرامة الخالدة.
وأكد مساعد محافظ عجلون، رئيس لجنة البلدية الدكتور علي اللوزي الذي رعى الاحتفال، أن المرأة الأردنية في تراثنا حاضنة المجتمع الحقيقية، وهي المربية والأخت والأم والزوجة ولها مكانتها العظيمة، مبينا أن هذا اليوم هو تتويج للإنجاز الوطني المشترك المبني على الرؤى الملكية السامية في الإصلاح والبناء وتعزيز التقدم والتطور، وإننا نعبر عن اعتزازنا بما تحقق من تمكين للمرأة وما تولته من مواقع قيادية على شتى الأصعدة في مؤسسات المجتمع المدني.
وأشار إلى أن أبناء الوطن يستذكرون معركة الكرامة الخالدة بما تعنيه من معاني المروءة والبطولة والشرف والفداء والتضحية التي ترجمها الجندي الأردني الباسل الذي نذر نفسه للدفاع عن عزة الوطن وكرامة المواطن.
بدورها، قالت الفنانة الأردنية جولييت عواد، إن المرأة الأردنية التي أنجبت الشهداء والأبطال ما زالت على عهدها مع الوطن وقيادته الهاشمية الخالدة تعد أبناءها للذود عن حمى الوطن وحمل رسالته، مبينة أن الأم قيمة لا تقارن بأي شخص آخر في الحياة. وفي نهاية الاحتفال الذي أدارته المشرفة في مركز زها الثقافي ايمان القضاة، تم تكريم الفنانة جولييت عواد وعدد من السيدات المتميزات واللاتي تركن بصمات في المجتمع وتوزيع الهدايا على المشاركات في الاحتفال.
كما احتفلت مديرية شرطة محافظة عجلون اليوم، وبتنظيم من قسم الشرطة المجتمعية، بمناسبة عيد الأم وذكرى معركة الكرامة الخالدة. وقال مدير شرطة عجلون العقيد وصفي العزام، إنه وبتوجيهات من مدير الأمن العام، تحرص المديرية على الاحتفال بهذه المناسبات العزيزة علينا جميعا تقديرا لذكرى شهداء معركة الكرامة اللذين ضحوا بدمائهم دفاعا عن الوطن وكرامته، والأم التي ضحت وبذلت الجهود الكبيرة لتربية الأجيال، إضافة لدورها في تحقيق الإنجازات على مختلف الصعد.
وعلى صعيد متصل، أكد نائب رئيس الجامعة الهاشمية لشؤون الكليات الإنسانية، الدكتور عبد الباسط الزيود، خلال زيارته لحضانة الجامعة بمناسبة يوم الأم ومعركة الكرامة، أهمية الأم في تربية وتنشئة جيل واعي ومثقف ومنتم لوطنه من خلال ما يقدمنه من علم وإرشاد وقدوة حسنة لأبنائهن وللوطن.
كما قدم الدكتور الزيود التهنئة والتبريك لكافة الأمهات من الزميلات من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والعاملات في الحضانة بهذه المناسبة، مشيداً بالمسؤولية العظيمة الملقاة على عاتق الأمهات، سائلا الله أن يعيد هذه المناسبة عليهن وعلى كافة أمهات الأردنيين جميعا وهن في أتم الصحة والعافية.
بدورها، قالت عميدة كلية الملكة رانيا للطفولة الدكتورة حنان طقش: "تحتفل حضانة الجامعة الهاشمية بهذه المناسبة الغالية تأكيداً للدور الهام والكبير للأم وبما تقدمه من العطاء والحب لأطفالها ولإعداد جيل متسلح بالدين والعلم والمعرفة، إضافة إلى أن الأم هي المدرسة التي ينهل الأطفال منها العلم والقيمة والأخلاق الطيبة."وأعربت عن بالغ الشكر والتقدير لإدارة الحضانة لما يبذلونه من جهود وعطاء مستمر. وقدمت مديرة الحضانة منال العموش الشكر والتقدير لإدارة الجامعة والكلية على ما يقدمونه للحضانة من الدعم المستمر، مشيرة إلى أن الحضانة و منذ افتتاحها التجريبي بدأت بمسيرة التميز الذي تجلى بالافتتاح الرسمي المشرف من قبل جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة في شباط 2016.
كما تم تقديم فقرات غنائية ورقصات قدمها أطفال الحضانة، فيما قدم أطفال الحضانة العديد من العروض الغنائية للأم، إضافة الى القصائد الشعرية بيوم الكرامة.
--(بترا) 
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير