مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية
محليات

الزراعة: ارتفاع أسعار الخيار والبندورة مؤقت وسببه انخفاض درجات الحرارة

الزراعة ارتفاع أسعار الخيار والبندورة مؤقت وسببه انخفاض درجات الحرارة
الأنباط -
أكد الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة لورانس المجالي، اليوم الأحد، أن ارتفاع سعر مادتي الخيار والبندورة في الأسواق، أمر مؤقت وناتج عن انخفاض درجات الحرارة خلال الفترة الماضية.
وبين لوكالة الانباء الاردنية (بترا) أن انخفاض درجات الحرارة وتعاقب موجات الصقيع أثرا على انتاج المساحات المزروعة بهذين المنتجين، متوقعا أن تعاود إنتاجها واستقرار كمياتها خلال الأسبوع المقبل لمجرد ارتفاع درجات الحرارة واستقرارها. وأشار المجالي إلى أن هذين الصنفين يعتبران ذا حساسية عالية ويصعب تخزينهما، لذلك مع ارتفاع الإنتاجية فإن الكميات الواردة منهما إلى الأسواق ستزداد ما سيؤدي إلى انخفاض أسعارهما قبيل شهر رمضان الفضيل.
وأكد ان الحديث عن ارتفاع أسعار جميع المنتجات الزراعية غير صحيح، وأن الشكوى من ارتفاع أسعار مادتي البندورة والخيار مبالغ بها ولم يكن كما تم تداوله. وأوضح أن بقية المنتجات الزراعية شهدت اسعارها انخفاضا إذ بلغ سعر كيلوغرام البطاطا مثلا في السوق المركزي 35 قرشا، والبصل 30 قرشا، والفلفل 80 قرشا، والزهرة 40 قرشا، والكوسا 40 قرشا، والباذنجان 40 قرشا، والليمون 50 قرشا، والثوم بمقدار دينار واحد فقط . --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير