مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية
محليات

"الكهرباء الوطنية" تدرس تركيب محطة تخزين لكل ما ينتج من الطاقة المتجددة

 الكهرباء الوطنية تدرس تركيب محطة تخزين لكل ما ينتج من الطاقة المتجددة
الأنباط -
 "الكهرباء الوطنية" تدرس تركيب محطة تخزين لكل ما ينتج من الطاقة المتجددة 

الدرادكة يتحدث عن  ابرز محاور جلسة قطاع الطاقة 
الأنباط – مريم القاسم  
قال المدير العام السابق لشركة الكهرباء الوطنية المهندس عبد الفتاح الدرادكة، ان ابرز محاور الجلسة النقاشية في الورش الملكية التي تخص قطاع الطاقة كانت تتعلق بالنظام الكهربائي من حيث استطاعته، وعدم وجود كهرباء زائدة لمواجهة اوقات الذروة. 
 وحول اعلى حمل كهربائي ممكن تسجيله على النظام الكهربائي لمواجهتة دون اطفاءات، بين ان اعلى حمل كهربائي هذا العام سجل بقدر 4010 ميغا واط ،على الرغم من ان الطاقة الموجودة 3700 ميغا واط ،حيث تم استغلال الربط الكهربائي المصري والطاقة المتجددة لمواجهة الحمل ولكن لا يمكن الاعتماد على الطاقة المتجددة لعدم التحكم بها خاصة انه يتم التحكم بمحطات التوليد التي تعمل على الوقود..
واضاف، كما ناقشت الجلسة التعرفة، من حيث تطبيقها ومحاولة تعديلها ودراسة اثار التعرفة الجديدة ونسبة تحكمها ومدى اقدرتها على تحسين النظام وتغطية كلف النظام الكهربائي.
وأضاف درادكة انه تم طرح محور وضع حوافز للنظام الكهربائي بالاعتماد على تركيب العدادات الذكية ووضع حوافز للاستخدام الزائد ضمن نشر ثقافة وعي الاستهلاك في اوقات محددة، ليكون ضمن امكانية تجاوب النظام مع ساعات الاستهلاك لتكون خلال ساعات الليل مثلا طاقة رخيصة، للعمل خلال ساعات الليل وتوجيه الخدمات المنزلية والفندقية للعمل في ساعات محددة خارج ساعات الاستهلاك القصوى. 
وأكد على أهمية التوسع بالطاقة المتجددة مع الاشارة الى صعوبة  التحكم بها وبالتالي تحسين التشوه الناتج عن الحمل الاعلى والادنى الذي يتم  باستخدام اليات محددة منها تخزين الكهرباء والربط مع الدول المجاورة وهذا يحقق تحسينه بحيث يتم تغطية كلف النظام والاستخدام بالاوقات التي تحقق العدالة بين المشتركين وتحقيق مصلحة النظام الكهربائي في تشغيل امن واستراتيجي ومستقر..
وأوضح درادكة ان ابرز التحديات التي تواجه الطاقة المتجددة ،اثارها على تشغيل النظام الكهربائي والتي لا يمكن التنبؤ بها ، مع امكانية وجود اليات للتخزين، لافتا الى ان شركة الكهرباء الوطنية تدرس تركيب محطة تخزين كبيرة لكل ما ينتج من الطاقة المتجددة يتم تخزينه فيها بحلول سنة 2027 ..

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير