مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية
محليات

شحادة: الحكومة تلعب دورا مهما بالجلسات النقاشية

شحادة الحكومة تلعب دورا مهما بالجلسات النقاشية
الأنباط -
الانباط - مريم القاسم
أكد عضو اللجنة الملكية الدكتور مهند شحادة على أهمية الدور الذي تلعبه الحكومة في الجلسات النقاشية التي تعقد ضمن إطار الورش الملكية، من حيث التفاعلية في جلسات العصف الذهني والتشاركية مع القطاع الخاص والخبراء في تقديم الإقتراحات والحلول إزاء التحديات والعوائق والقضايا المالية والفنية والإدارية المتعلقة بـ القطاع المالي الأردني. 

ولفت في حديث خاص مع جريدة "الأنباط" إلى أهمية حضور مدير عام الضريبة لـ المرة الثانية نظرا لـ إيمان القطاع واللجنة أن الضريبة تمثل جزء كبير من الروافع الاقتصادية وأداة مهمة لـ توجيه وتحريك الإقتصاد وليست مجرد أداة لـ الجباية كما يظنها البعض. 

وتابع، أن من أبرز المحاور التي تم مناقشتها مساء اليوم، أهمية وجود سوق مالي نشط، ووجود ادوات نقدية متقدمة تتوافق مع الشريعة الاسلامية، وتحفيز سوق الصكوك وتمكين شركات التأمين إضافة الى النظر وتحفيز الاندماج والتأمين الالزامي والتأمينات الصحية الشامل. 

وأضاف، انه تم الحديث عن ضرورة تفعيل سوق عمان المالي وتطوير السوق الثانوي اضافة الى تطوير الأدوات النقدية من خلال مناقشة هذا الملف في محور خاص وكامل، إضافة الى الحديث عن الممكنات في القطاع المصرفي والتامين والسوق المالي والنظر بجدية الى ان يكون هذا القطاع والسياسة النقدية شركاء متفاعلين لـ تحقيق رفعة نوعية في الإقتصاد المحلي.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير