مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية
محليات

وزير الصحة ل"الانباط": القطاع الخاص شريك اساسي بصياغة توصيات الورش الملكية

وزير الصحة لالانباط القطاع الخاص شريك اساسي بصياغة توصيات الورش الملكية
الأنباط -

وزير الصحة ل"الانباط": القطاع الخاص شريك اساسي بصياغة توصيات الورش الملكية
الهواري: نأمل أن نمضي صيف هادئ وإجراءات تخفيفية بالايام القادمة
الأنباط – دلال عمر 

كشف وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، عن عدة إستثمارات متطورة في مجال الصحة تعمل عليها الوزارة حاليا، أبرزها إفتتاح مبنى الطوارىء والعيادات الخارجية في مستشفى الطفيلة، مشيراً الى أن هناك جملة من الأفكار الجديدة والمتطورة سيتم العمل على تنفيذها قريباً من ضمنها مستشفى في محافظة مأدبا. 

وقال في تصريحات خاصة لـ "الأنباط" أنه تم الإنتهاء من المرحلة الأخيرة من إنشاء مستشفى محافظة عجلون، مشيرا إلى أنه سيتم إفتتاحه في مطلع شهر تموز المقبل. 

وحول ملف المريض وأتمتة جميع المستهلكات الطبية، قال الهواري أن النقاش لا يزال في بدايته، مؤكدا أن الكثير  من ورشات العمل تنتظرنا سيتم التركيز فيها على هذا الملف بشكل خاص. 

وبرر الهواري مسألة الضغط الهائل على مستشفيات القطاع العام بقوله: المستشفيات الحكومية تخدم كل من يقطن على الأراضي الأردنية وليس فقط الأردنيين، لافتاً لـ الزيادة التي طرأت على عدد السكان في العشر سنوات الأخيرة، خاصة بعد تدفق أعداد هائلة من اللاجئين من الدول المجاورة والذين تبلغ نسبتهم من المجموع الكلي للسكان في المملكة نحو الـ 30%. 

وأضاف، أن مستشفيات القطاع العام إستطاعت أن تقدم لهم الخدمات الصحية، مع العلم أن ضغطاً هائلاً وقع على البنية التحتية لـ القطاع العام ما عمل على التأثير بشكل مباشر على جهد العلاج والكثير من الأدوات التي تخدم القطاع الصحي الحكومي. 
وتابع حول الورش الملكية، أن ما نراه اليوم من تعاون بين القطاعين العام والخاص سيعمل على إستيعاب تلك الضغوط وإعطاء الأردن فرصة لـ النمو ورفعة القطاع الصحي ليتمكن من التعامل مع كل هذه الأعداد السكانية الكبيرة. 

وأشاد الهواري بـ الدور الذي يلعبة القطاع الخاص في الورش الملكية الخاصة بالقطاع الصحي، موضحاً أن كل ما يتم مناقشته من توجهات وتحديات وأفكار جديدة تكون على طاولة الحوار بالتعاون مع القطاع الخاص والذي سيكون له دور كبير في صياغة ووضع القرارات المتعلقة بالقطاع. 

وحول ملف كوفيد - 19 (كورونا)، أكد الهواري أنه سيصار إلى الإعلان عن إجراءات تخفيفيه في الأيام القادمة، خاصة أننا نمر الآن بمرحلة أفضل بكثير مما مررنا به في الأشهر السابقة، من حيث أعداد المرضى الذين انخفضت أعدادهم في المستشفيات، متوقعاً أن نمر الآن في مرحلة من الهدوء، لافتاً إلى أن هذا الفيروس يواجهنا بمتحورات بشكل مستمر، وأن هناك مراجعات مستمرة بشكل متواصل لتطبيق "سند" وإرتداء الكمامات والتباعد الجسدي بين المواطنين ومتأملا أن نمضي صيفا هادئا هذا العام.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير