الصفدي: سنتصدى لأي محاولة لتهجير الشعب الفلسطيني داخل أرضه أو إلى خارجها النصر بطلا لدوري طائرة السيدات البنك العربي الراعي البلاتيني للنسخة الثامنة من برنامج "أيام العلوم والفنون" في متحف الأطفال كيف يمكن تفادي زيوت الطهي السيئة؟ كيف نحمي أطفالنا من المحتوى الجنسي عبر الإنترنت؟ المبارزة الأردنية تواصل تألقها في بطولة غرب أسيا أسباب كثرة التعرق دون بذل مجهود … إليك طريقة اللعلاج هل غلي الماء أكثر من مرة ضار بالصحة؟ إليك الإجابة “أونروا”: الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على جوجل للتشهير بالوكالة الزعبي يحتفظ برئاسة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة اجتماع أردني- عراقي يناقش سير العمل بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين برشلونة يحسم مباراته امام بلد الوليد بسبعة اهداف مجنونة سلطة وادي الاردن تنفذ جولات ميدانية للاطمئنان على استعدادات الشتاء المياه تعقد ورشة لمناقشة مخرجات رسائل ماجستير أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا العبدالله الأمم المتحدة تدين استخدام قوات الاحتلال للقوة بالضفة الغربية المنتخب الوطني يستدعي اللاعب الحاج احباط تهريب مخدرات داخل أحجار وزيتون وجبنة وضبط 16 مهربا وتاجرا متسابقون أردنيون يحققون نتائج جيدة ببطولة صعود الهضبة بالسعودية مندوبا عن الملك.. العيسوي يطمئن على صحة طفلة من غزة تتلقى العلاج بمدينة الحسين الطبية
اربد

ورشة في إربد حول أهمية تعزيز مشاركة الشباب في الانتخابات

ورشة في إربد حول أهمية تعزيز مشاركة الشباب في الانتخابات
الأنباط - - نظمت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بالشراكة مع مركز "العالم العربي" للتنمية الديموقراطية وحقوق الإنسان ومؤسسة "هانس زايدل" الألمانية، اليوم السبت، ورشة بعنوان "توصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية "، بمشاركة شباب ممثلين عن مختلف محافظات المملكة.
وقال أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة، خلال لقائه المشاركين في الورشة التي تستمر ليومين، إن الورشة تهدف إلى نشر الوعي حول منظومة الحياة السياسية في الأردن، واللجنة الملكية التي تشكلت لتحديث المنظومة السياسية، والتي خرجت بمجموعة من التوصيات والمشاريع والبرامج لتفعيل مشاركة الشباب والنساء في الحياة السياسية.
وأشار إلى أن عدد الناخبين الشباب ضمن الفئة العمرية من 18- 22 عاما يتجاوز المليون ناخب وناخبة، حيث بينت الإحصاءات الأخيرة أن أكثر من 65 بالمئة من أبناء المجتمع الأردني هم تحت سن 35 عاما، وهذه ميزة فريدة.
وتحدث في الورشة كل من عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الدكتور عبد الله جبارة، وأستاذ الدراسات الإنسانية في جامعة جرش الدكتور محمد الخوالدة، حول مهام اللجنة من حيث نشأتها والأعضاء والغايات منها وأبرز التعديلات الدستورية المقترحة وآليات العمل النيابي. وفي نهاية الورشة، دار حوار مفصل بين الشباب الحضور والمتحدثون حول جملة من القضايا التي تهم الشباب الأردني و أهمية المشاركة في الانتخابات المقبلة والدخول في الأحزاب السياسية.
--(بترا)