من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية
محليات

عجلون: حوارية بعنوان المشاركة بالانتخابات واجب وطني

عجلون حوارية بعنوان المشاركة بالانتخابات واجب وطني
الأنباط -
 نظم حزب الشورى في محافظة عجلون بالتعاون مع لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي ومؤسسة انجاز الاخبارية في قاعة نقابة المهندسين الاردنيين بالمحافظة اليوم حوارية بعنوان " المشاركة بالانتخابات واجب وطني" .
وأكد امين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة خلال محاضره له بعنوان مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، إن توصيات اللجنة الملكية جاءت ملبية لتطلعات الأحزاب بأن تكون شريكًا اساسيًا في العمل السياسي وفي صناعة القرار.
وقال الخوالدة، إن مخرجات اللجنة سعت لترجمة رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني لتشجيع الشباب على المشاركة في الحياة السياسية والانتخابات وتمكين الشباب للانتساب للأحزاب والانخراط بالحياة السياسية بما يشكل خطوة إيجابية لبدء برامج وطنية حقيقية تسهم في معالجة الأوضاع بمختلف المجالات.
بدوره قال عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخابات جهاد المومني في محاضرته عن المشاركة في الانتخابات وصنع القرار، ان الشباب هم عنوان التغيير من اجل البناء المستقبلي للدولة الاردنية المزدهرة، مؤكدًا على التوجيهات الملكية بضرورة تمكن الشباب ومنحهم الفرص الكفيلة باشراكهم في صناعة القرار.
وبين، أن جميع اجراءات الهيئة لا تتيح أي عملية تلاعب وأن تهم التزوير غالبًا ما تخرج عن اشخاص لم يحالفهم الحظ، أو تيارات ومجموعات لها مصالح انتخابية، مشيرًا إلى أن جميع مراكز الاقتراع الفرز ستكون مزودة بكاميرات تتيح لكل من هو داخل القاعة أن يتحقق من أن الصوت ذهب لصاحبة.
بدوره، اشار امين عام حزب الشورى الدكتور فراس العبادي إلى أن مخرجات اللجنة الملكية ستعمق النهج الديمقراطي في الوطن وتعزز قيم المشاركة السياسية بما ينعكس إيجابًا على الثقافة السياسية في المجتمع الأردني وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
وثمن رئيس الهيئة الاستشارية لمؤسسة انجاز الاخبارية النائب السابق وصفي حداد هذه التشاركية ما بين كافة الجهات المعنية من اجل الحث على المشاركة في الانتخابات وتعزيز الوعي بأهمية المشاركة لتحقيق الديمقراطية والرؤية الملكية لبناء الوطن وازدهاره.
وقال رئيس لجنة التنسيق محمد حمد البعول، ان اللجنة التي تأسست منذ اكثر من 20 عامًا وتضم اكثر من مائة شخصية تسهم دوما في تعزيز العمل الجماعي المنظم بالتشاركية مع المؤسسات المعنية لتحقيق رسالتها التطوعية وخدمة المجتمع .
واشار رئيس فرع الحزب بعجلون علي فريحات الذي ادار الحوارية الى الحرص على تنفيذ مثل هذه الحوارية من اجل النهوض بمستوى العمل البلدي والارتقاء بمجالس المحافظات وتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية في صنع القرار والتي نأمل ان تكون مخرجاتها فرصة لتعزيز العمل الديمقراطي وتحقيق الرؤى الملكية السامية في ضرورة النهوض بالوطن وخدمة المجتمع .
ودار في نهاية الجلسة حوار حول الانتخابات واجراءات الهيئة المستقلة، كما تم تكريم المشاركين بالحوارية وسيدات بمناسبة يوم المرأة العالمي.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير