من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية
محليات

اختتام فعاليات التمرين البحري المشترك INTREPID MAVEN 22

اختتام فعاليات التمرين البحري المشترك INTREPID MAVEN 22
الأنباط -

ضمن إطار ترسيخ وتنمية القدرات القتالية الدفاعية وإعداد قوات مسلحة محترفة على درجة عالية من الجاهزية والاستعداد القتالي للمحافظة على الحدود البحرية من التهديدات الممكنة، اختتم اليوم الخميس، التمرين البحري المشتركINTREPID MAVEN 22الذي نفذته كتيبة المشاة البحرية /٧٧، بمشاركة فصيل من كتيبة التدخل السريع المغاوير /٦١ مع قوات المارينز الأمريكية الصديقة، في إحدى ميادين التدريب المخصصة، بحضور قائد القوة /٥١ العميد مارينز أمريكي سولفان وقائد القوة البحرية والزوارق الملكية العقيد الركن البحري هشام الجراح.

وهدف التمرين إلى تبادل الخبرات بين الجانبين في مجالات التخطيط والقيادة والسيطرة وتوحيد المفاهيم العسكرية المشتركة لدى المشاركين، وتأهليهم في مجال الاستجابة العملياتية السريعة في بيئة معقدة ومتعددة المهام.

واشتمل التمرين على سيناريو يحاكي هجوم على مستوى جماعات بأسلوب الناروالحركة والتقرب على الهدف بالرمايات من مختلفة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، إضافةً إلىعمليات الإخلاء الطبي وأظهرالمشاركون في التمرين مستوىً متميزاً وكفاءةٍ عالية في تنفيذ الواجبات المناطة بهم.

يذكر أن قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية تقوم بإجراء مثل هذه التمارين المشتركة الداخلية والخارجية بشكل مستمر لرفع مستوى كفاءة وجاهزية مرتباتها.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير