اقتصاد

نقيب أصحاب المطاعم يوضح قرار أسعار الوجبات الشعبية

{clean_title}
الأنباط -
أوضح نقيب أصحاب المطاعم عمر العواد القرار الذي صدر في عدد الجريدة الرسمية يوم أمس الاربعلاء بشأن تعديل قوائم الوجبات في المطاعم الشعبية، مؤكدا عدم ارتفاع أسعار الوجبات التي تباع حاليا.

وقال العواد لـ عمون إن المطاعم ستستمر ببيع الوجبات بحجمها وسعرها الحالي، إلا أن القوائم بجاءت بوجبات إضافية احجامها مضاعفة وأُعطيت سعرا جديدا.

أضاف في ذات الوقت أن قرار الحكومة غير مفيد لأصحاب المطاعم، إنما هو جاء بهدف توحيد مسميات لأمور تنظيمية في العمل، لكن القرار بالنسبة للمستهلك جاء بمثابة تخفيض للسعر.

وطالب عواد برفع أسعار وجبات مقدمة من المطاعم الشعبية بنسبة تتراوح بين 5% و10%، نظرا لارتفاع المواد الأولية والمستخدمة في إعداد الوجبات مثل الزيت والحمص، وقال إن أصحاب المطاعم يتعرضون للخسائر.

وأوضح أن الزيادة في الأسعار التي يُطالب بها طفيفة بالنسبة للمستهلك، وتصل إلى خمسة قروش إضافية على علبة الحمص الذي يبلغ سعرها الحالي نصف دينار.

ومن الوجبات التي شملها قرار مضاعفة الحجم، "وجبة شاورما عربي أو أرمني أو إيطالي أو فرنسي بوزن 100 غم (مخلل وكاتشاب و200 غم بطاطا) بسعر دينارين، التي قررت الحكومة مضاعفة حجمها لتصبح 200 غم بسعر 3.5 دينار".

وكذلك صحن 250 غم أرز بسمتي أو معكرونة مع خضار بسعر 0.8 دينار، ليُضاعف الحجم ويُعدل مسماها وتصبح بسعر 1.5 دينار.

يُضاف إلى ما سبق، "مناقيش زعتر بقطر 12 سم وسعر ربع دينار لتصبح بقطر 24 سم بسعر 0.45 دينار"، عدا عن وجبات أخرى خضعت لقرار المضاعفة.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )