من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية
محليات

ولي العهد يفتتح مركز الطفيلة الشامل للخدمات النهارية الدامجة

ولي العهد يفتتح مركز الطفيلة الشامل للخدمات النهارية الدامجة
الأنباط - - افتتح سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الأربعاء، مركز الطفيلة الشامل للخدمات النهارية الدامجة، الذي أنشئ بتوجيهات ملكية لتقديم أفضل الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة.
وأكد سمو ولي العهد، خلال الافتتاح، أهمية الاستثمار بالطاقات الإبداعية للأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرا إلى أهمية التعديلات الدستورية التي ستعزز مشاركة ذوي الإعاقة واندماجهم في مناحي الحياة المختلفة، ليكونوا جزءا في عملية صنع القرار.
وجال سموه، في مرافق المركز، الذي أنشئ بمنطقة وادي زيد، وفقا لأعلى المواصفات الفنية والتربوية والعلاجية المعتمدة، ويحتوي على قاعات تدريبية وتأهيلية وصفوف تعليمية لعلاج مشكلة النطق والحركة.
واستمع سمو ولي العهد إلى شرح من مديرة المركز مها الفراهيد، أشارت فيه إلى أن المركز يضم جناحا للتقييم والتشخيص، ووحدة للتدخل المبكر للكشف عن حالات الإعاقة من عمر يوم إلى ثلاثة أعوام، ويوفر خدمات التأهيل المجتمعي والخدمات المساندة من علاج وظيفي وطبيعي وعلاج لمشكلتي اللغة والنطق.
كما يضم جناحا للتعلم والتدريب، يتكون من ست غرف صفية، ومكتب أخصائي اجتماعي لاستقبال الحالات وتقييمها، وغرفة حاسوب وغرفة للنشاطات، إضافة إلى تزويده بألواح شمسية لتوليد الكهرباء.
ورافق سموه، رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، وعدد من المسؤولين.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير