من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية
محليات

الثقافة: لكل مواطن الحق بتقديم طلب دعم أو نشر لكتابه

الثقافة لكل مواطن الحق بتقديم طلب دعم أو نشر لكتابه
الأنباط -


الأنباط – علاء أبوعابد
      تعمل وزارة الثقافة على تنمية الحركة الثقافية في الأردن وتعزيزها، بتنفيذ عدة برامج ومشاريع، ومنها دعم إصدارات المؤلفين الأردنيين، وتوفير الظروف المادية والمعنوية  المناسبة لهم وتوفير الدعم المادي والمعنوي للهيئات والجمعيات والروابط الثقافية.
وقالت رئيسة قسم الأهداء في مديرية الدراسات والنشر اسراء ابو رمان ان الكتب المقدمة عن طريق المؤلفين تحول الى لجان  متخصصة بموضوع الكتاب الذي يحول اليها، لتقييم مستواها الفكري لنشرها او رفضها، مشيرة الى اهتمام الوزارة بموضوعات منوعة تناسب المشهد الثقافي في المملكة. 
واكدت ان أي مواطن له الحق بتقديم طلب الدعم أو النشر، الى الوزارة التي تركز على تنويع الكتب المطبوعة مع الاهتمام بالأدبية والثقافية منها، مشيرة الى ان طباعة الكتب ترصد لها الوزارة سنويا مبلغا محددا .
وبينت ابو رمان ان تقديم الطلبات غير محصور بمحافظة  محددة بل يجوزلاي اردني التقدم لدعم كتابه ، لافتة الى دور مشروع الالوية الثقافية  في تنشيط الحرة الثقافية فيها، اذ ينشر نحو كل لواء  20-25 كتابا .
  وقالت ان الاردن يحتفل في هذا العام باختيار مدينة اربد عاصمة للثقافة العربية،  التي  ستقيم عددا من الفعاليات المتنوعة لابراز الحركة الثقافية في الاردن، مشيرة الى ان مئوية الدولة الأردنية كان لها ميزانية خاصة للكتب فاقت المئة ألف دينار.
  واشارت ابو رمان الى دور مشروع  مكتبة الأسرة العربية، الذي تنفذه الوزارة بتنظيم  مهرجان القراءة للجميع، سنويا لبيع الكتب في معارض في جميع المحافظات .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير