من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية
محليات

قهوتنا الصباحية مع دولة الرئيس

قهوتنا الصباحية مع دولة الرئيس
الأنباط -
الانباط - جواد الخضري
دولة الرئيس
لقد جاءت المبادرات الملكية السامية والتي ليست بالأمر الجديد ، إنما هي امتداد للمسيرة الوطنية . وحافلة بالعطاء والإنجاز والمتابعة ، عبرت من خلال معطياتها عن عمق الرؤى الملكية بتحقيق مفاهيم التنمية الشاملة والمتوازنة . لقد حققت هذه المبادرات أهدافاً مجتمعية وإنسانية ، إستهدفت من خلالها الفئات الضعيفة في المجتمع ، من أجل تمكينها وتحسين نوعية حياتها . هذا من جانب ، ومن جانب أخر فإن المبادرات الملكية تمثل رؤية وفلسفة اجتماعية واقتصادية للتعامل مع نقاط الضعف في المجتمع ، وصولاً إلى تحقيق التوازن ومعالجة مواطن القصور ، وبذلك فإن هذه المبادرات إلى كونها تغطي إحتياجات معينة ، فإنها تؤشر أو تقدم دلائل ورسائل إلى أصحاب القرار ، بالعمل وبذل الجهد في إنجاز الخطط الحكومية .
دولة الرئيس
يبدو أن حكومتكم الرشيدة في بعض الأحيان يغيب عنها إلتقاط مثل هذه الرسائل الهامة ، لكن على ما يبدو أيضاً ، أنكم التقطتم الرسائل الملكية خاصة خلال المرحلة السابقة التي تخللها كثافة ملحوظة ونشاط ميداني نفذه رئيس لجنة المبادرات الملكية وبتوجيهات ملكية سامية ، سبقها زيارات ملكية ميدانية ، للإطلاع إلى واقع التنفيذ ، وحسن الأداء ، والتأكد من وصول الخدمة إلى متلقيها بكل عدالة وشفافية . هذا الأمر يطرح لدى المجتمعات المحلية ، أسئلة عديدة تتعلق بطبيعة الدور الحكومي ، في العملية التنموية ، وسرعة الإستجابة للتحديات القائمة والمحتملة ، مما يستدعي تكافل الجهود وتضافرها للوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة بشكل يحقق رضى المجتمعات المحلية .
دولة الرئيس
ومن هنا كصحافة نوجه رسالة لدولتكم ، بأن تكون حكومتكم على قدر من المسؤولية المجتمعية والقانونية ، بحيث تلتزمون بوعودكم ، ومضامين خطاباتكم المتكررة ، بما يحقق الصالح العام ، والذي من خلاله تستقر وتزدهر المجتمعات المحلية ، ليبقى هذا الوطن كما أراده جلالة الملك ، آمناً ومستقراً ، يعيش أبناؤه بكرامة ، محققاً العيش الكريم لأبناءه .
دولة الرئيس
إن الزيارة الميدانية المكثفة التي قمتم وتقومون بها للمحافظات ، تؤكد على إلتقاطكم للرسائل الملكية ، وهذا يساهم في تلمس الإحتياجات للمواطنين من خلال اللقاءات المباشرة ، مما يكون له الأثر الإيجابي ، الذي يعيد الثقة الشعبية بالحكومة ، وهذا يتطلب من دولتكم وحكومتكم الرشيدة العمل على تنفيذ الإحتياجات ، إذ نأمل من دولتكم وحكومتكم الرشيدة أن تكون مخرجات اللقاءات قابلة للتنفيذ على أرض الواقع .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير