من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية
محليات

وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الاجتماع الاقليمي الثاني

وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الاجتماع الاقليمي الثاني
الأنباط -
 افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار،اليوم الثلاثاء فعاليات الاجتماع الاقليمي الثاني (ملتقى ديناميكيات المجتمع المدني على الضفة الجنوبية للبحر المتوسط) ضمن مشروع سلام، الموجه للشباب لتحفيز عقولهم وإثراء معرفتهم وإطلاق العنان لمخيّلتهم.
وقالت النجار في افتتاح الفعالية التي نظمتها جمعية التضامن المدني - المتوسط، والوكالة الفرنسية للخبرة الفنية الدولية بالتعاون مع "آي ليرن"، إن السلام لا ينفصل عن العدالة، مؤكدة أنه ينطلق من الايمان المطلق بقيم التعدد والتجديد واثراء قيم التنوع التي تحتفي بالإنسان من خلال بناء شراكات تفاعلية مع مؤسسات المجتمع المدني في الأردن والعالم لتكون امامنا فرص كبيرة لتجديد الأمل.
ونوهت بدور الأردن في المنطقة والعالم، لاسيما انه جزء من هذه الجغرافيا التي أسهمت بتشكيل تاريخ الإنسانية وبما تحمل منطقتنا من إرث قيمي ركيزته العد…
[١٠:١٦ م، ٢٠٢٢/٣/١٥] ⁦+962 7 9001 0893⁩: عمان 15 آذار(بترا)-قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار إن الأردن يتمتع بثقافة الحوار فمنذ أن اسسه الهاشميون كدولة حديثة تأسس على مبادئ الحوار والاعتدال والتنوع.

وفي لقاء حواري جرى اليوم الثلاثاء في قاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي الملكي بعمان، مع اعضاء الهيئة الاستشارية واعضاء جمعية عون الثقافية الوطنية،واداره رئيس الجمعية اسعد العزام، أكدت أن الاردن لا تنقصه ثقافة الحوار ، مبينة ان الطفل الذي يعيش في بيئة حوار بين والديه ينشأ على ثقافة الحوار ولهذا علينا ان ننطلق من منظومة تربوية مبنية على الحوار وتكريس قيمة الإنسان .

وكانت الوزيرة استهلت حديثها بتسليط الضوء على أهمية التفاعل والشراكة المستدامة، مبينة أن أي مشروع يجب ان يكون مستداما ومؤسسيا ومبنيا على حاكمية جيدة ومفاهيم قيمية تتعلق بالنزاهة والتنوع والتعدد.

وفي ردها على المداخلات التي قدمها عدد من اعضاء الجمعية خلال اللقاء الحواري، قالت النجار إنه لدينا في المملكة مشروع وطني أردني، وأن الصمود في مواجهة مختلف التحديات وكل ما يتعرض له من اجندات خارجية هو أكبر دليل على ذلك .

واكدت أن وزارة الثقافة لديها استراتيجية ثقافية وطنية تنطلق من منظومة اخلاقية ، مشيرة إلى أن الحكومة الاردنية تقدمت بمشروع جاد يعي تماما توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وذلك لجهة تمكين المرأة والشباب.

ونوهت بإنجازات مديرية التراث في الوزارة والتي تعمل على طرح التراث غير المادي بالتشاركية مع عدد من الوزارات المعنية، مشيرة الى ان الوزارة تعمل على التحول الإلكتروني الكامل وتجاوز مفهوم المنصات.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير