من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية
محليات

المدرسة الوطنيّة الأرثوذكسيّة تعقد مؤتمرها الرياضي الأول بعنوان "تداعيات كوفيد-19 على الصحة البدنية

المدرسة الوطنيّة الأرثوذكسيّة تعقد مؤتمرها الرياضي الأول بعنوان تداعيات كوفيد-19 على الصحة البدنية
الأنباط -
المدرسة الوطنيّة الأرثوذكسيّة تعقد مؤتمرها الرياضي الأول بعنوان "تداعيات كوفيد-19 على الصحة البدنية ودور التربية الرياضية المدرسية في مواجهتها"

نظمت مدرستنا الأحد 13 آذار 2022 المؤتمر الرياضي الأول بالتعاون مع كلية علوم الرياضة – الجامعة الأردنية بعنوان "تداعيات كوفيد-19 على الصحة البدنية ودور التربية الرياضية المدرسية في مواجهتها"، وذلك تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس وبمشاركة أكثر من 80 معلم ومعلمة تربية رياضية من مدارس خاصة وحكومية بالإضافة إلى محاضرون مختصين بالرياضة من الجامعة الأردنية.
من خلال أوراق عمل تتناول الموضوع، مدعمة بإحصائيات وأرقام، بحث المؤتمر اثر تغير الروتين اليومي للطلبة وغياب الأنشطة المرافقة للمنهاج على الصحة البدنية وعلاقتها بالصحة النفسية للطلبة. كما وناقش أثر التباعد الاجتماعي وغياب التفاعل المباشر بين الطلبة بعضهما ببعض وبينهم وبين معلميهم على أدائهم الأكاديمي بشكل عام وعلى عاداتهم الصحية اليومية بشكل خاص.   

تضمن المؤتمر جلسة لمناقشة تداعيات كوفيد-19 على صحة الأطفال والشباب قدمها كل من: 
-أ. د. ختام آي، نائب عميد كلية علوم الرياضة، الجامعة الأردنية  
-أ. د. حسن العوران، أستاذ في كلية علوم الرياضة، الجامعة الأردنية 
-د. حران الرحامنة، نائب عميد كلية علوم الرياضة للجودة

بالإضافة إلى جلسة لمناقشة برامج وتجارب ناجحة قدمها كل من: 
-خالد دخل الله، المدرسة الوطنية الأرثوذكسية الشميساني 
-رنا السوسي وروزانا فاخوري، المشرق الدولية 
-أغادير القصص، راهبات الوردية 
 -زينة بيترو، الأهلية والمطران 

اختتاما للمؤتمر، عقدت جلسة توصيات، شاركت فيها المدارس المدعوة للوصول إلى أفضل السبل لتعويض الطلبة عن "الفاقد الرياضي"، والذي يجب أن يولى اهتماما خاصا جنبا إلى جنب مع "الفاقد التعليمي" لتهيئة الطلبة لإكمال عامهم الدراسي على أكمل وجه ولتفادي المشاكل الناجمة عن أثار كوفيد-19 البدنية والنفسية. 

شكرا لمعالي الدّكتور وجيه عويس على تشرّفه برعاية حفل الافتتاح ولانتدابه عطوفة الدكتور عبد السلام الشناق مدير إدارة النشاطات التربوية. 
كلّ الشّكر لضيوفنا مقدّمي الجلسات من الجامعة الأردنيّة أ. د. وليد الرحاحلة وأ. د. ختام آي وأ. د. حسن العوران ود. حران الرحامنة وشكرا للمتحدثين والمشاركين من المدارس.
وشكرا كبير لبنك الموسسة العربية المصرفية ومياه اكولينا على دعمهما لهذا المؤتمر.

والشّكر موصول لكلّ من ساهم في إنجاح هذا المؤتمر:
مديرة المدرسة مي القسوس، منسق الأنشطة الرياضية داهود دبابنة، معلمي التربية الرياضية، نائب المديرة للشّؤون الإداريّة رلى مصو، قسم النّشاط: عصام خوري، ربى خوري، سناء خوري، مصمّمة الجرافيك نسرين قندح، المترجمة عباب مراد، القائمة بأعمال رئيسة التّواصل والإعلام كارلا دمرجيان، مسؤولة التّواصل والإعلام هبة خنوف، مشرف المسرح سالم أبو الليل، فني تصوير الوثائق ركان حمارنة، السّكرتيرة التّنفيذيّة رلى ملص، والسّكرتيرتين جوليت سمارا وجين عبدالله وجميع أعضاء فريق المدرسة الذين ساهموا أيضا في انجاح هذا المؤتمر كلا من موقعه.
يمكنكم مشاهدة فيديو لقطات من المؤتمر على قناة اليوتيوب الرسمية للمدرسة من خلال هذا الرابط: https://www.youtube.com/watch?v=aodCJCLWZXs
#مؤتمرالرياضةالأول
#الوطنيّة_الأرثوذكسيّة
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير