السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم
محليات

الحموري يحاضر بمؤتمر اتحاد المستشفيات العربية في القاهرة

الحموري يحاضر بمؤتمر اتحاد المستشفيات العربية في القاهرة
الأنباط -

شارك رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري في فعاليات الدورة الثالثة والعشرون من مؤتمر اتحاد المستشفيات العربية (MedHealth Cairo 2022) الذي عقد في القاهرة تحت رعاية جامعة الدول العربية.

وقدم الدكتور الحموري خلال المؤتمر محاضرة عن الترويج الأمثل للخدمات الصحية لضمان سفر صحي أفضل، حيث استعرض اهمية السفر الصحي بمفهومه الاكبر والاشمل من السياحة العلاجية حيث بين ان المريض هو المستفيد الاول حيث ان المريض يحصل على خدمة طبية بجودة عالية وبدون الحاجة للانتظار الى فترات قد تصل الى اكثر من سنة كما يحدث في عدد كبير من دول ألعالم سواء في الاقليم او في اوروبا او في امريكا وكندا وايضا بتسفيد المريض المحلي لان المستشفيات ترفع من مستوى خدماتها وتنافسيتها وتحصل على الاعتمادية حتى تتمكن من استقطاب المرضى من الخارج وايضا يستفيد البلد نفسه من حيث زيادة الاستثمار وخلق فرص عمل والحد من البطالة.

وعن الترويج على مستوى البلد بين الحموري ضرورة تعريف المرضى والزائرين بالإمكانيات المتاحة من كوادر صحية ومؤسسات وانجازات.

وعرض الدكتور الحموري في محاضرته ما يحظى به الأردن من عوامل تجعله قبلة للسياحة العلاجية والاستشفائية منها تميزه بدرجة أمان مرتفعة إلى جانب الاستقرار السياسي ووجود علاقات دبلوماسية جيدة له مع كافة دول العالم بالإضافة إلى شعبه المضياف.

كما عرض ما حققه الأردن من إنجازات طبية متميزة على مدى العقود الماضية وحققت له سمعة طيبة على مستوى العالم، وما يتميز به قطاع المستشفيات الخاصة الأردنية من قدرات تنافسية وتوفر كوادر طبية وتمريضية عالية الكفاءة الى جانب الحصول على الخدمات الصحية بأسعار منافسة وعدم وجود وقت انتظار.

وأضاف الحموري ان على المستشفيات دور هام في ترويج خدماتها لاستقطاب مرضى السياحة العلاجية. ولخص الحموري الترويج الأمثل للخدمات الصحية في 6 محاور: الشفافية، الدقة، توفير كافة المعلومات التي يحتاجها المرضى الوافدين، آلية التواصل مع المستشفى، توفير رحلة علاجية سلسة بالإضافة الى توفير خدمات إضافية تفوق توقعاتهم. واكد الحموري ان تطبيق هذه المحاور ستنعكس على رضى وثقة المرضى والذي سيؤدي الى زيادة اعداد المرضى الوافدين وزيادة الدخل وبالتالي سيرتفع الاستثمار في القطاع وسيوفر فرص عمل جديدة.

وتحدث الحموري عن "اعلان عمان" لتوسيع مظلة السفر الصحي والذي تم إطلاقه في المنتدى العالمي للسياحة العلاجية الذي نظمته جمعية المستشفيات الخاصة في عام 2017، والذي يتضمن ثمانية محاور للسفر الصحي: السياحة العلاجية، سياحة طب الاسنان، السياحة الاستشفائية، سياحة المنتجعات، سياحة الاكل الصحي، السياحة الرياضية، سياحة التقاعد، سياحة ذوي الاحتياجات الخاصة والتي ممكن الترويج لها.

وأشار إلى الجهود الحثيثة التي بذلتها جمعية المستشفيات الخاصة مع كافة الجهات المعنية من أجل استئناف السياحة العلاجية خلال جائحة الكورونا والتي أسفرت عن إطلاق وتشغيل منصة " سلامتك " للسياحة العلاجية في 5/7/2020 والتي ساهمت في تسهيل إجراءات قدوم المرضى الوافدين إلى المملكة لتلقي العلاج.

وقد جمع المؤتمر الذي انعقد تحت عنوان "الارتقاء إلى مستوى التحدي: إطلاق استراتيجيات رعاية صحية جديدة" شخصيات بارزة من عالم الرعاية الصحية والعلمية والأكاديمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسلط المؤتمر الضوء على التطورات المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد والطرق الجديدة للنهوض بقطاع الرعاية الصحية في الدول العربية والوصول الى رؤية جديدة لتصميم مرافق الرعاية الصحية في العالم العربي.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير