السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم
محليات

الأغذية العالمي واليونيسف يُمولان مشاريع للأمن الغذائي

الأغذية العالمي واليونيسف يُمولان مشاريع للأمن الغذائي
الأنباط -
منح برنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، تمويلاً أولياً لخمسة شباب من الذكور والإناث لمساعدتهم على إطلاق مشاريعهم الناشئة التي يؤمل أن تحدث أثراً إيجابياً على الأمن الغذائي في الأردن.
وتم الإعلان عن الفائزين، يوم أمس الاثنين، في يوم عرض الأفكار لبرنامج ابتكار الشباب في مجال الأمن الغذائي وفق بيان مشترك صادر عن برنامج الغذاء العالمي واليونيسف اليوم الثلاثاء.
وتأهل للفوز في الصفيات النهائية 12 من ضمن 22 شابا وشابة تتراوح أعمارهم بين 18-26 عامًا، بعد تلقيهم تدريباً في الريادة والأمن الغذائي لتحويل أفكارهم إلى مشاريع، وكجزء من برنامج ابتكار الشباب في مجال الأمن الغذائي.
وسيتلقى كل من المشاريع المبتكرة الفائزة التي تراوحت ما بين تحضير الوجبات الصحية لطلبة المدارس وإدارة النفايات الصلبة وإعادة تدوير ثاني أكسيد الكربون، تمويلاً أولياً قيمته 2800 دينار، وإرشاداً للمساعدة في ترجمة الأفكار الى مشاريع تسهم في تأمين سبل الوصول الموثوق لكل شخص في الأردن الى الطعام الكافي والمغذي في المستقبل.
وقال مدير برنامج الأغذية العالمي في الأردن ألبرتو مينديز، "نعتقد أن هؤلاء الشباب والشابات الموهوبين بأفكارهم الرائعة، إضافة الى الدعم من برنامج الأغذية العالمي واليونيسف سيكونون العمود الفقري للأمن الغذائي في المستقبل".
وأضاف، "بدأ برنامج الأغذية العالمي الابتكار قبل 60 عاما، منذ أول استخدام لشركات الطيران التجارية لتقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة، واليوم نستخدم أحدث التقنيات مثل تقنية سلسلة الإمداد لتقديم المساعدة النقدية الرقمية".
من جهتها، أشارت ممثلة اليونيسف في الأردن تانيا شابويزات إلى أن شباب وشابات الأردن يمتلكون أفكارا قد تغير العالم وتساعد في مواجهة أكبر التحديات مثل تغير المناخ، وشح المياه، وانعدام الأمن الغذائي، مؤكدة أن الشراكة مع برنامج الأغذية العالمي تساعد على تحويل تلك الإمكانية إلى فعل حقيقي ذي معنى.
وتساعد جميع هذه المشاريع المبتكرة على معالجة قضايا الأمن الغذائي الأشدّ إلحاحاً في الأردن نتيجة لتزايد عدد السكان، وشح المياه، وانخفاض الإنتاج الزراعي، والبطالة، والتأثير المتزايد لتغير المناخ، بحسب البيان.
ويضمن البرنامج التابع لبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة اليونيسف حصول الرياديين وأصحاب المشاريع الناشئة الذين يعملون في مجال حلول الأمن الغذائي على الدعم الذي يحتاجون إليه للارتقاء بأفكارهم وبالتالي خلق فرص عمل للشباب.
ويتم تمويل برنامج الابتكار التابع لبرنامج الأغذية العالمي من حكومتي أستراليا وإيرلندا، فيما يتم تمويل برنامج الابتكار الاجتماعي للشباب التابع لـ "اليونيسف" من حكومة هولندا.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير