السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم
محليات

نائب مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تختتم زيارة للمملكة

نائب مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تختتم زيارة للمملكة
الأنباط -
 اختتمت نائب مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية إيزوبيل كولمان، مساء امس السبت، زيارة للمملكة أعادت خلالها التأكيد على الشراكة الطويلة التي تجمع بين الولايات المتحدة والأردن.
وقالت الوكالة في بيان صحفي اليوم الاحد، إن كولمان اطلعت خلال الزيارة على الجهود الإنسانية والمساعدات الإنمائية التي تقدمها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لتلبية الاحتياجات الملحّة للأردنيين واللاجئين من خلال الشراكة مع الحكومة الأردنية، حيث تسهم هذه الجهود في تعزيز القدرات المحلية ومسار التنمية في المملكة.
والتقت كولمان خلال الزيارة السفير الأميركي في الأردن هنري ووستر وتواصلت مع قيادات الوكالة الاميركية في كل من الأردن وسوريا.
وناقشت الأولويات والتحديات والفرص المتعلقة بالأمن المائي وإصلاح القطاع العام والنمو الاقتصادي بقيادة القطاع الخاص وقيادة المرأة والشباب في الأردن، والتحديات التي لا تزال تهدد استقرار سوريا وآثار الأزمة الإنسانية.
والتقت العديد من القيادات السياسية والمدنية النسائية الأردنية البارزة للتعرّف على العوائق والفرص التي تواجه المرأة في المملكة، كما اجرت مباحثات مع عدد من المسؤولين الاردنيين، شددت خلالها على أهمية العلاقات بين الولايات المتحدة والأردن وسلطت الضوء على الأولوية التي توليها الوكالة الاميركية للتنمية الدولية في تعزيز الفرص الاقتصادية للنساء والشباب في جميع أنحاء المملكة.
قامت بجولة في "مركز برية الأردن" وتحدثت مع القائمين على الجمعية الملكية لحماية الطبيعة حول البرنامج الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية الذي يدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات المحلية.
كما جالت في موقع جبل القلعة الأثري، الذي تم دعمه بتمويل من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية للنهوض بالقطاع السياحي في عمان.
وخلال زيارتها إلى "كما"، وهي شركة مملوكة للنساء بتمويل من الوكالة الاميركية، ناقشت التحديات التي تواجه النساء اللاتي يساهمن أو يتطلعن للمساهمة في القطاع الاقتصادي الأردني.
وخلال زيارتها سد العدسية التحويلي وقناة الملك عبد الله، ناقشت كولمان مع وزير المياه والري محمد النجار، القضايا المتعلقة بأزمة المياه في الأردن وتأثيرها على الديناميات الإقليمية ، معربة عن التزام الوكالة الاميركية بمساعدة الأردن في التصدي لقضايا الأمن المائي التي تواجه المنطقة.
وزارت منزلا للاجئين السوريين، والتقت بممثلين لمجتمع اللاجئين وجيرانهم الأردنيين للتعرف على الصعوبات التي أحدثها الصراع السوري القائم، مشيدة بدعم الحكومة الأردنية والشعب الأردني للاجئين السوريين.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير