السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم
محليات

جمعية مساندة تنظم ندوة حول النساء والتمكين الرقمي

جمعية مساندة تنظم ندوة حول النساء والتمكين الرقمي
الأنباط -
نظمت جمعية مساندة للتنمية والتمكين، اليوم السبت، ندوة حوارية بعنوان "النساء والتمكين الرقمي"، في إطار الاحتفال بيوم المرأه العالمي، وبالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة.

ووفقا لبيان الجمعية، سلطت الندوة التي شارك فيها متحدثون من أمانة عمان الكبرى، وراديو البلد، ومؤسسة دوت الأردن، الضوء على واقع محو الأمية الرقمية، وسبل تعزيز التمكين الرقمي للنساء.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور محمد رسول قطيشات في كلمته الافتتاحية علي أهمية تكاتف الجهود المعنية بتمكين النساء على الصعيد الرقمي، لتوفير أرضية حاضنة وفاعلة تسهم بالحد من الأمية الرقمية للنساء.

وأوضح المستشار العام للجمعية الدكتور فيصل السرحان، أن التمكين الرقمي جسر مهم يفضي إلى تمكين النساء اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، لا سيما وأن التكنولوجيا أصبحت بوابة مهمة لمجالات التمكين الأخرى.

وبينت مديرة حدائق الملكة رانيا العبدالله في أمانة عمان رشا الشواربة، الجهود الجادة التي تبذلها الأمانة للحد من الأمية الرقمية لدي النساء، مستعرضة دراسة وضحت فيها أهمية تعزيز السلامة الرقمية لدى الجميع، ومؤكدة ضرورة العمل على إطلاق مبادرة تستهدف واقع محو الأمية الرقمية لدى النساء.

بدورها، أوضحت المديرة التنفيذية لراديو البلد، عطاف الروضان، أن محو الأمية الرقمية للنساء ينطلق من إعادة النظر بالمناهج التعليمية، ودمج التكنولوجيا والتعليم الرقمي بشكل عملي، وأنه لابد من العمل على استراتيجية وطنية لرفع الوعي الرقمي للنساء بشكل مؤثر وإعادة النظر بالتشريعات لتتلاءم مع التطور التكنولوجي.

من جهته، أوضح مدير البرامج في مؤسسة الفرصة الذهبية دوت الأردن، محمد الحجاوي، أن الضرورة تطلب تشجيع النساء علي دخول قطاع (ICT) ومهارات التواصل التكنولوجي كعاملات، وأهمية التركيز على فرص العمل المؤقت التي لا تحتاج لمهارات تكنولوجية عالية، خصوصا لصاحبات المشاريع الصغيرة والأمهات على صعيد التعليم عن بعد.

وأشارت رئيسة الجمعية الإعلامية هيفاء العبدالله، إلى أن الهدف من تنظيم الندوة هو تسليط الضوء علي واقع محو الأمية، وجهود الجهات المعنية بالتمكين الرقمي للنساء، والخروج بتوصيات تسهم بالحد من تفاقم هذه الإشكالية. وفي ختام الندوة، التي حضرها نخبة من هيئة التدريس في الجامعة العربية المفتوحة، ونشطاء في مجال حقوق المرأة، وعدد من مندوبي المواقع الإخبارية، ومؤسسات المجتمع المدني، أطلق المشاركون مبادرة بعنوان "تمكين رقمي واعد للنساء".

--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير