شباب وجامعات

برنامج تدريبي حول تقنيات معالجة مياه الشرب بالبلقاء التطبيقية

{clean_title}
الأنباط -
 نفذت جامعة البلقاء التطبيقية بالشراكة مع أكاديمية العالم للمياه ومعهد دلفت للمياه الهولندي، برنامجا تدريبيا حول "تقنيات معالجة مياه الشرب".
ويشارك في البرنامج 25 متدربا من العاملين في قطاع معالجة مياه الشرب من المؤسسات المعنية في الأردن. ويأتي هذا التدريب كجزء من فعاليات مشروع (WATRA) الموطن في عمادة البحث العلمي بجامعة البلقاء التطبيقية، بإدارة الباحث الرئيس للمشروع الدكتور ناصر المناصير، وبتمويل من المنظمة الهولندية للتدويل في التعليم (NUFFIC) ضمن برنامج OKP.
ويعنى المشروع ببناء نموذج أعمال ابتكاري يرسم مستقبل المركز الدولي لبحوث المياه والبيئة والطاقة في الجامعة، ويعزز دور المركز في خدمة البحث والباحثين على المستويين المحلي والدولي.
ويهدف المشروع الى تعزيز دور الجامعة في خدمة قطاع المياه على المستوى الوطني من خلال رفع كفاءة المهندسين والفنيين العاملين في هذا القطاع.
وتضمن البرنامج تعزيز المعرفة والمهارات الفنية للمتدربين والتعرف على التقنيات الحديثة في مجال معالجة مياه الشرب، حيث تم التركيز على النواحي الابتكارية في معالجة مصادر المياه بأقل كمية من الطاقة والانبعاثات وذلك للحد من الغازات الدفيئة، وبالتالي من التغير المناخي، الأمر الذي ينسجم مع السياسة الوطنية للتكيف مع التغير المناخي، ويحقق أهداف خطة عمل المركز الدولي لبحوث المياه والبيئة والطاقة للتغير المناخي.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )