السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم
محليات

منافسة قوية بين المنابين الضريبيين

منافسة قوية بين المنابين الضريبيين
الأنباط -
منافسة قوية بين المنابين الضريبيين  

في دراسة أجراها تجمُّع مستشاري الضرائب الأردنيين حول السبب الرئيسي  لاعتماد المكلفين لخدمات المحاسبين و المنابين الضريبيين الأقل سعراً بعيداً عن الضرر الذي قد يصيبهم كانت إجابة 50% منهم بأن السبب هو أن المنافسة قوية و غير أخلاقية ، فيما أفاد 40 % منهم بأن المكلفين يظنون بأن جودة الخدمات المؤداة واحدة ، بينما أوضح 7%  منهم بأن غالبية عروض الأسعار مبالغ فيها ، و 3% اسباب أخرى  .

عن الاسباب الأخرى عزا الدكتور نعمان القدومي بحث المكلفين عن الأقل سعر خدمة إلى الضائقة المادية التي يعاني منها بعض المنابين مما تجعلهم يسعون وراء تدبير المال بأي طريقة كانت  و يرى من الواقع  العملي بأن التفكير فقط يكون فقط بالحصول على الدفعة الأولى  و بأي طريقة كانت و بأي سعر  و تقديم وعود خارج امكانياتهم  و قد لا يتم إنجازها  و لا يهتم الشخص بخساره العميل و لا حتى بسمعته المهنية فيما بعد  ، فيما ترى المستشارة الضريبية جمانة أبو عودة بأن الهدف مادي بحت عند غالبية المكلفين بغض النظر عن كفاءة و جودة  الأعمال المنجزة ،  المستشار الضريبي عيسى عدوان أوضح بأن بحث المكلفين عن المنابين و المحاسبين الأقل كلفة بسبب عدم إدراكهم بماهية الخدمة المؤداة لهم ، بينما يوضح المستشار الضريبي محمد مهدي مريش بأن المكلف يسأل المستشار عن مقدار ضريبة المتوقع دفعها و أنهم يتعرضون بذلك إلى الاحتيال من دخلاء على المهنة  أو من بعض ضعاف النفوس الذين يلجأون لاحتيال عليهم بمبالغ غير دقيقة و بأيهامهم بأنهم يستطيعون تخفيف تلك الضرائب عنهم .


https://www.facebook.com/groups/1434192746899110/permalink/3199286770389690/


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير