السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم
محليات

مديريات الشباب تنفذ أنشطة متعددة وجاهيا

مديريات الشباب تنفذ أنشطة متعددة وجاهيا
الأنباط -
واصلت مديريات الشباب والمراكز التابعة لها، تنفيذ الجلسات التعريفية والأنشطة الشبابية والثقافية والصحية وجاهيا.
ووفقا لبيان وزارة الشباب، اليوم السبت، نفذ مركز "شباب العاصمة"، ورشة تفاعلية حول أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات اللامركزية والبلدية بحضور 20 مشاركا.
وأكدت عضو لجنة انتخابات منطقة بدر/ نزال، الدكتورة ختام العبادي، أن المشاركة الشبابية تعتبر حاسمة وتشكل جزءا كبيرا لا يتجزأ بالأصوات الشاملة.
وأضافت أن دور الشباب مهم في تنمية وتطور الدولة الأردنية كونهم الثروة الحقيقية، من خلال تحفيزهم على الإبداع في المجالات المختلفة وتشجيعهم على الأفكار الريادية. ونفذ مركز "شباب الطيبة" دورة تدريبية حول المواقع الإلكترونية، بمشاركة 15 شابا، تحدثت خلالها المدربة علا الطويسي عن النشر الإلكتروني، وأهميته وأثره على المكتبات ومراكز المعلومات.
كما جرى، خلال الدورة التدريبية، توضيح قواعد البيانات الإلكترونية المختلفة، وأهم العناصر الأساسية التي تشكل بيئات التعلم الإلكترونية وأساليب تنظيمها والتفاعل معها.
واختتمت في المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة الزرقاء، الفعاليات التدريبية لبرنامج "مهاراتي 2022"، المجموعة الأولى، والذي تنظمه وزارة الشباب بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وهيئة أجبال السلام، بمشاركة 150 شابا وشابة، من مراكز "شباب وشابات الظليل" و"شابات الزرقاء" النموذجي و"شباب وشابات الأمير محمد" و"شابات وشباب الرصيفة"، وبواقع 30 مشاركا من كل مركز شبابي.
ونفذت مديرية شباب البلقاء مجموعة من الألعاب الشعبية في ملعب شباب يرقا، ومن خلال برنامج "الرياضة من أجل السلام"، بهدف تمكين الشباب وبناء حياة صحية سليمة، وتنمية قدراتهم على الحوار واحترام وفهم الاختلافات وتعزيز المساواة من خلال الأنشطة الرياضية.
ونفذ مركز "شباب قفقفا"، مبادرة "غاباتنا أنظف" بمشاركة 20 شابا في غابات ديغول في منطقة ثغرة عصفور، وتهدف المبادرة إلى تجذير قيم العمل التطوعي وأثره على الشباب ومجتمعهم ووطنهم والمساعدة في دفع عجلة التنمية المستدامة وغرس حب العمل التطوعي لدى الشباب.
فيما نفذ مركز "شابات أم النعام" لقاء حواريا عبر تطبيق "زووم" لمناقشة الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، حيث تحدث خلال اللقاء الدكتور عبدالله العثامنة عن مضامين الورقة النقاشية السابعة وعنوانها "بناء قدراتنا البشرية وتطوير العملية التعليمية جوهر نهضة الأمة".
ونفذت مديرية شباب محافظة معان بالتعاون مع المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين احتفالا باليوم الوطني للمتقاعدين العسكريين، برعاية مدير عام المؤسسة اللواء الركن المتقاعد الدكتور اسماعيل الشوبكي، وبمشاركة فعاليات رسمية وشعبية عبروا من خلالها عن وفائهم للوطن واعتزازهم بالقيادة الهاشمية.
ونفذ مركز "شباب العقبة"، ورشة لإعادة التدوير وصناعة المجسمات، بمشاركة 20 شابا وشابة ضمن الفئة العمرية من 15 إلى 19 عاما، وتهدف الورشة إلى استغلال الموارد التالفة وغير المستخدمة وإعادة استخدامها بطرق بسيطة ومتاحة ليتمكن الشباب من استغلالها بالطريقة الأمثل وبناء مجسمات يستفاد منها.
فيما نفذ مركز "شباب الوسطية" غربي إربد، ورشة تدريبية حول "المنتجات الإلكترونية/ مونتاج الفيديو" بمشاركة 20 شابا، وهدفت الورشة إلى تدريب الشباب على أبرز برامج المونتاج المتوفرة، وتناول أساسيات المونتاج وتعلم كيفية تقطيع ولصق الفيديوهات، بالإضافة إلى وضع المؤثرات البصرية وتنسيق الصورة مع الصوت.
ونفذت مديرية شباب محافظة إربد، في بيت شباب إربد، صالونا سياسيا للقيادات الواعدة، ناقش موضوعات تتصل بدور الشباب في القضايا السياسية والاجتماعية، وأثرهم في التنمية الشمولية والمستدامة، بما يعكس حضورهم المؤثر في العمل العام.
وتحدث في الصالون الشبابي الذي شارك فيه 20 شابا وشابة، أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور وأمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة.
ونفذ مركز شابات "راكين" التابع لمديرية شباب الكرك، دورة تدريبية بعنوان "تصنيع غذائي"، بمشاركة 20 شابة، حيث جرى تدريب الشابات من قبل المدربة آمنة العرود على كيفية عمل المعجنات وحفظها وتخزينها، بالإضافة الى صناعة المعمول في المنزل وكيفية تخزينه وتغليفه للمحافظة علية أطول فترة ممكنة.
ونفذ مركز "شابات الهاشمي" التابع لمديرية شباب عجلون، نشاطا بعنوان "أهمية الرياضة في حياتنا"، بمشاركة 25 شابة، جرى خلالها الإشارة إلى أهمية ممارسة الرياضة وأنواعها وفوائدها البدنية والنفسية والجمالية على الإنسان.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير