اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا
محليات

محاضرة حول دمج المراكز الإيوائية بالكرك

محاضرة حول دمج المراكز الإيوائية بالكرك
الأنباط - نفذ مركز شابات الطيبة في الكرك اليوم الخميس وعبر تطبيق زووم ورشة تثقيفية بعنوان (دمج المراكز الإيوائية) بمشاركة 15 عضواً.
وأوضحت المحاضرة سندس البطوش مفهوم التربية الخاصة ومفهوم الدمج وآلية تحويل المراكز الإيوائية للأشخاص ذوي الاعاقه لمراكز نهارية وتوضيح حقوق الاحتياجات الخاصة وكيفية تكييف البيئة المحيطة وإخضاعها لتلبية احتياجاتهم وكيفية دمج ذوي الإعاقة في المجتمع وأنواعه.
وبين الدكتور خليفة الشريدة مدير وحدة بدائل الإيواء في وزارة التنمية مفهوم الإيواء وبدائله ودور وزارة التنمية الاجتماعية بالعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بما يتناسب مع حقوق الإنسان وكرامته، ومراكز الإيواء الموجودة في المحافظة وعددها وطبيعه المنتفعين بها .
وأضافت مي البطوش رئيسة مركز شابات الطيبة، أن هذه الورشة جاءت كمخرج من الورشة التدريبية التي عقدت في جمعية زحوم الخيرية والتي تضمنت مشروعاً لدعم بدائل الإيواء النهارية في المحافظة وأن المركز عمل على تضمين الورشات التوعوية ضمن الخطة السنوية لنشر الوعي المجتمعي .
واوضحت رئيسة قسم الإعلام بمديرية شباب الكرك الدكتورة ثروت المعاقبة، أن الفكرة من مراكز الدمج هو وجود موافقة مستنيره للشخص عن كل شؤون حياته وأن يتمتع الفرد بكافة حقوقه المنصوص عليها وإن الهدف من المحاضرة، العمل على نشر ثقافة المراكز الإيوائية النهارية للأشخاص المعاقين وإعادة قاطنيها من المنتفعين لإدماجهم بأسرهم ومحيطهم الاجتماعي من مختلف أنواع الإعاقات--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير