اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا
محليات

مواطن يشتكي وزير الصحة و"البشير" للتسبب بوفاة أخيه نتيجة الاهمال

مواطن يشتكي وزير الصحة والبشير للتسبب بوفاة أخيه نتيجة الاهمال
الأنباط -
الأنباط_عمرالكعابنة


حصلت الأنباط على مذكرة شكوى رسمية تقدم بها أحد المواطنين على وزير الصحة ومدير مستشفى البشير بسبب وفاه أخيه بعد مراجعة مستشفى البشير ٬ وحملت الشكوى المقدمة لمدعي عام عمان موضوع شكوى " التسبب بالوفاة الناشيء عن الأهمال وقلة الاحتراز خلافاً لأحكام قانون العقوبات ".


وتفيد الشكوى ان أخ المشتكي المتوفي تم نقله عبر الدفاع المدني لطواريء مستشفى البشير حيث تم تشخيصه من قبل الطبيب المناوب حينها بعد ساعة من وصوله ٬ و قام الطبيب المناوب بفحصه سريريا وطلب صورة تلفزيونية لمنطقة البطن ٬ و قام المشتكي بأخذ صورة لأخيه المتوفي من قسم الأشعة التابع لمستشفى البشير .


بعد اخذ الصورة واجراء الفحوصات السريرية شخص الطبيب المناوب ان حالته بسيطة ولا تحتاج لتدخل طبي٬ ولديه ترسبات وكيس صغير بحجم ٢سم ٬ وقام الطبيب باعطاءه محلول وريدي وابرة مسكن ٬ بناء على توصية الطبيب المناوب والعلاج الذي قدمه تمت إعادة المتوفي للمنزل .


بعد عودة المتوفي للمنزل أخبر أخيه المشتكي انه يعاني من ألم شديد في البطن ٬ الأمر الذي اضطر المشتكي لنقل اخيه لطواريء مستشفى الهلال الذين شخصوا أن الحالة حرجة وبحاجة لتدخل جراحي ٬ بعد مرور ست ساعات للمتوفي هو بقسم الجراحة في مستشفى الهلال تم نقله لمستشفى عبدالهادي عبر سيارة الدفاع المدني لاجراء صورة طبقية وعلى اثر الصورة الطبقية تم اجراء عملية بصورة مستعجلة ٬ وتبين من هذه العملية أن المتوفي كان يعاني من ثقب في الأمعاء أدى لتسمم بالدم الأمر الذي تسبب بوفاته حسب الشكوى المقدمة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير