اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا
محليات

مديرية شباب محافظة معان وفعالياتها الشعبية يحتفلون باليوم الوطني للمتقاعدين العسكريين

مديرية شباب محافظة معان وفعالياتها الشعبية يحتفلون باليوم الوطني للمتقاعدين العسكريين
الأنباط -
الانباط - جواد الخضري
رعى مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين الدكتور اسماعيل الشوبكي احتفالية مديرية شباب محافظة معان والفعاليات الشعبية باليوم الوطني للمتقاعدين العسكريين وذلك بمبنى نادي المتقاعدين العسكريين بالمحافظة .
مدير مديرية شباب محافظة معان الدكتور مخلد المجالي أشاد في كلمة القاها خلال الحفل بنشامى القوات المسلحة الباسلة العاملين والمتقاعدين ،  التي يرعاها جلالة الملك عبدالله الثاني ويوليها جل إهتمامه ، فهم حماة الوطن الذين يحرسون حدوده، كما أثنى على الدور المجتمعي للمتقاعدين العسكريين الذي يقومون بواجباتهم تجاه الوطن ، لذا فإنه ومن حقهم علينا أن نقدم لهم ولو جزء من التكريم الذي سبقنا اليه الهاشميين .
 وأضاف بأن ما قامت به مديرية الشباب ولا زالت إنما هو جزء من حق أبناء الجيش العربي علينا جميعاً .
راعي الحفل الدكتور الشوبكي استذكر مسيرة الدولة الاردنية في ظل القيادة الهاشمية المظفرة ،التي من أهمها حين قام جلالة المغفور له بإذن الله الملك الحسين بداية حكمه وهو شاب بتعريب الجيش العربي المصطفوي حين طرد الضابط الانجليزي كلوب باشا. مشيدا بالتطور الذي حققته المؤسسة العسكرية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني وما وصلت إليه من شهرة وسمعة عربية ودولية ، "حيث بتنا نرى نشامى الوطن في معظم مناطق الصراع يقفون إلى جانب المضطهدين" وأضاف بأن الكثير من دول العالم تطلب متقاعدي قواتنا المسلحة للعمل كونهم يمتلكون الخبرات العملية والإدارية . كما تناول الشوبكي ما قام به رفقاء السلاح الذين استشهدوا دفاعاً عن الوطن والأمة من أبناء معان منهم الشهيد منصور كريشان والشهيد خضر شكري يعقوب . 
مندوب الفعاليات الشعبية الوزير السابق موسى خلف المعاني قال، أن الجيش العربي سطر أبناؤه ولا زالوا يسطرون اروع البطولات للذود عن الوطن ليبقى الاردن قلعة هامة ، وقدموا الكثير ليبقى هذا الوطن وطن العرب والجميع . كما تناول زيارة جلالة الملك لمدينة معان.
وخلال الإحتفالية قدم شقيق الشهيد خضر شكري، يوسف شكري قصيدة تشيد بنشامى الجيش العربي، كما قدم الشاب سلطان عيد النعيمات قصيدة نبطية تغنى بها بالجيش العربي كما قدمت فرقة تراث معان وصلة فنية بهذه المناسبة .
وفي ختام الحفل قدم راعي الحفل الدروع لعدد من المتقاعدين العسكريين ، كما قدم د مخلد المجالي درعا لراعي الحفل .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير