اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا
محليات

مطالبات بتحويل مركز صحي البارحة لـ"شامل" وتزويده بالكوادر اللازمة

مطالبات بتحويل مركز صحي البارحة لـشامل وتزويده بالكوادر اللازمة
الأنباط -
الانباط - فرح موسى
طالب اهالي منطقه البارحه في مدينة اربد وزارة الصحه تزويد مركز صحي البارحه بالكوادر الطبية اللازمة التي يحتاجها خاصة وان المنطقة مكتظة سكانيا ويتجاوز عدد سكانها مائة الف وبالتالي لا يلبي احتياجاتها لاسيما وان عدد موظفي المركز لايتجاوز عشرة بما فيهم طبيب الاسنان والطبيب العام في الوقت الذي يتجاوز اعداد المراجعين المئات يوميا .
كما طالبوا بتحويله الى مركز صحي شامل لكي يتمكن من استيعاب الاعداد الكبيرة من المراجعين اضافة الى انه بحاجة الى تزويده بالكوادر الطبية لتخفيف العبء عن الكادر الموجود واجراء الصيانة العامة اللازمة وانشاء مظلات لمواقف السيارات وتوفير قاعات انتظار للمرضى والحد من الازدحام والحاجة للتباعد في ظل فايروس كورونا.
وقال خالد ملكاوي انه يجد اعداد كبيرة من المرضى عند مراجعة الطبيب العام للحصول على علاجات الضغط والسكري مما يدفعه للانتظار خارج المركز اضافة الى معاناتهم عند تعرضهم للبرد والامطار شتاء والحرارة صيفا داعيا الى اجراء توسعة للمركز وتوفير قاعة انتظار للمرضى.
وبين جاد الهنداوي ان المركز الصحي يخدم اعداد كبيرة ويفتقر الى وجود مختبر لتحليل الدم ويقوم الطبيب بتحويله لمختبرات خارج منطقة المركز الذي يمتنع عن استقبال المراجعين بعد الساعة الثانية عشرة مما يضظرهم للانتظار لليوم التالي للحصول على النتيجة مشيرا الى ضرورة تسريع عملية صرف الادوية التي تحتاج لوقت طويل .
ويرى سعد الزيود ان المركز الصحي يحتاج لتوسعة باضافة غرفة للطب العام واخرى لطب الاسنان لان المركز يخدم الاف المواطنين.

واشارت انصاف مجلي انها تضطر للذهاب الى المركز في وقت مبكر للحصول على دور نتيجة ما يعانيه المركز من ضغط وازدحام على طبيب الاسرة مطالبة بتزويد المركز بعدد من الاطباء .
وطالب نادر توفيق باضافة برنامج حكيم الذي تستخدمه الوزارة في المستشفيات والمراكز الصحية الاخرى للمركز بهدف التسهيل على المراجعين واختصار الوقت والجهد ومراعاة احوال مرضى الامراض المزمنة .
بدوره، قال مدير ادارة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور رياض الشياب ان مركز صحي البارحه يعتبر مركزا اوليا يقدم خدمات الرعايه الصحيه الاوليه كاملة من طب اسرة وطب عام واسعاف وطوارىء وطب اسنان كباقي المراكز الصحيه الاولية في المملكه .
واضاف لـ"الانباط " ان المركز يقدم خدماته لعدد كبير من مواطني مدينة اربد حيث يواجه اكتظاظا ملحوظا وكون المبنى مستأجر لا يمكننا تطوير خدماته حاليا، لافتا الى انه تم الايعاز لمدير صحة اربد بالبحث عن مبنى بديل مناسب .
وبين انه فيما يتعلق بمراجعي المختبرات يتم تحويلهم الى مختبر اربد المركزي وهو مجهز يقدم جميع الفحوصات المخبريه لمراجعيه المحولين من المراكز الصحيه الاوليه في المدينة ويقع في المجمع الطبي قرب عيادات مستشفى الاميرة بسمه التعليمي.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير