اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا
محليات

الحالة الجوية المتوقعة يومي الاحد والاثنين

الحالة الجوية المتوقعة يومي الاحد والاثنين
الأنباط -

حسب آخر التحليلات للنماذج العددية المتوفرة في إدارة الأرصاد الجوية تتأثر المملكة بمنخفض جوي خماسيني مصحوب بكتله هوائية دافئة وجافة، حيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها العامة بحوالي (3-5) درجات مئوية، الأجواء دافئة  بوجه عام وتتحول تدريجيا الى مغبرة في العديد من المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من المطر على فترات، خاصة في شمال ووسط المملكة، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول تدريجيا الى جنوبية غربية نشطة السرعة، ترافقها هبات قوية أحياناً بحيث  تعمل على تشكل  العواصف الرملية في جنوب وشرق المملكة.

ليلاً: الأجواء باردة نسبياً بوجه عام، و مغبرة خاصة في جنوب وشرق المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة، و الرياح غربية نشطة السرعة تضعف تدريجيا. 

اما في خليج العقبة الأجواء دافئة، ومغبرة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية معتدلة السرعة تتحول تدريجيا الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا. 
وحذرت الارصاد من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها أحياناً بسبب العواصف الرملية والغبار المثار بفعل الرياح ، خاصة في جنوب وشرق المملكة و خطر شدة سرعة الرياح النشطة والهبات القوية المرافقة لها و خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر وخطر ارتفاع موج البحر في خليج العقبة.

أما غداً الاثنين يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ومعتدلة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وحذرت ايضاً من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية و احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير