الصفدي: سنتصدى لأي محاولة لتهجير الشعب الفلسطيني داخل أرضه أو إلى خارجها النصر بطلا لدوري طائرة السيدات البنك العربي الراعي البلاتيني للنسخة الثامنة من برنامج "أيام العلوم والفنون" في متحف الأطفال كيف يمكن تفادي زيوت الطهي السيئة؟ كيف نحمي أطفالنا من المحتوى الجنسي عبر الإنترنت؟ المبارزة الأردنية تواصل تألقها في بطولة غرب أسيا أسباب كثرة التعرق دون بذل مجهود … إليك طريقة اللعلاج هل غلي الماء أكثر من مرة ضار بالصحة؟ إليك الإجابة “أونروا”: الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على جوجل للتشهير بالوكالة الزعبي يحتفظ برئاسة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة اجتماع أردني- عراقي يناقش سير العمل بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين برشلونة يحسم مباراته امام بلد الوليد بسبعة اهداف مجنونة سلطة وادي الاردن تنفذ جولات ميدانية للاطمئنان على استعدادات الشتاء المياه تعقد ورشة لمناقشة مخرجات رسائل ماجستير أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا العبدالله الأمم المتحدة تدين استخدام قوات الاحتلال للقوة بالضفة الغربية المنتخب الوطني يستدعي اللاعب الحاج احباط تهريب مخدرات داخل أحجار وزيتون وجبنة وضبط 16 مهربا وتاجرا متسابقون أردنيون يحققون نتائج جيدة ببطولة صعود الهضبة بالسعودية مندوبا عن الملك.. العيسوي يطمئن على صحة طفلة من غزة تتلقى العلاج بمدينة الحسين الطبية
اربد

إطلاق مشروع بناء القدرات للمترشحات لانتخابات مجالس المحافظات والبلديات في إربد

إطلاق مشروع بناء القدرات للمترشحات لانتخابات مجالس المحافظات والبلديات في إربد
الأنباط - - أطلق رئيس اللجنة العليا لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية، أمين عام وزارة الإدارة المحلية، المهندس حسين مهيدات، اليوم السبت، المشروع الوطني لبناء قدرات المترشحات للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في محافظة اربد، بمشاركة 90 مترشحة على مستوى المحافظة.
وقال مهيدات إن المشروع يأتي انسجاماً مع متطلبات العملية الانتخابية، وإيمان وزارة الإدارة المحلية بالدور المهم الذي تلعبه المرأة الأردنية في العملية الانتخابية، وأهمية التواصل مع جميع المترشحات على المستوى الوطني.
وأكد أن الوزارة تقود حملة وطنية لتشجيع المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات والبلديات بالشراكة مع وزارات الشؤون السياسية والبرلمانية، والشباب، والثقافة، والتعليم العالي وغيرها من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.
وأشار إلى أن المشروع ينسجم مع نهج الدولة الأردنية في ترسيخ الديمقراطية من خلال انتخابات مجالس المحافظات والبلديات، والتي تعدّ أحدى محطات مسيرة الإصلاح التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني في المجالات كافة لتعزيز النهج الديمقراطي، وفقا لأسس وقواعد عميقة وصولا إلى تحقيق إنجازات عملية على أرض الواقع ، وتوجيه الجهود نحو التنمية الحقيقية على الأرض وتوسيع الخدمة العامة.
ولفت مهيدات إلى أن جلالته يشدد دائماً على أهمية مشاركة المرأة في الانتخابات لتأكيد تميزها وقدرتها على أن تكون شريكاً حقيقياً إلى جانب الرجل في تعظيم الإنجازات والتنمية، مشيراً إلى أن جلالته يتطلّع في توجيهاته للحكومة إلى توسيع إجراءات تمكين المرأة الأردنية التي تبوأت مناصب قيادية متقدمة جداً في الحكومة ومختلف القطاعات.
وقال مدير مركز "راصد" الدكتور عامر بني عامر، من جهته، إن المشروع يستهدف أكثر من 800 مترشحة على مستوى المملكة ويأتي إيمانا بأهمية دور المرأة الأردنية في الانتخابات المحلية، والتي كان لها دور مميز في المجالس المنتخبة سابقاً.
وأضاف أن التواصل المباشر مع المترشحات يعزز من قدراتهن للتواصل مع الناخبين والناخبات، ويعرفهن بآليات الحشد وكسب التأييد، مؤكدا أن هذه التدريبات تنسجم مع متطلبات المشروع الوطني السياسي الهادف إلى تمكين المرأة الأردنية وتعزيز تمثيلها في جميع المجالس المنتخبة، وتحفيزهن ليكونن فاعلات في العمل السياسي المنظم والأحزاب البرامجية.
يشار إلى أن المشروع ينفذه مركز "راصد" من خلال مجموعة من المدربات والمدربين المختصين بالتعاون من منظمة "اليانزا العالمية" وبدعم وتمويل من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية.
--(بترا)