شباب وجامعات

آل البيت تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

{clean_title}
الأنباط -
احتفلت جامعة ال البيت بالتعاون مع مديرية دفاع مدني المفرق باليوم العالمي للدفاع المدني والحماية المدنية برعاية رئيس الجامعة الدكتور هاني الضمور وحضور مدير دفاع مدني المفرق المقدم ثامر القباعي.
وقدم الضمور التهاني بمناسبة هذا اليوم الذي يشارك الأردن فيه العالم أجمع احتفاليته بالدفاع المدني، مؤكدا أهمية التشارك والتشبيك مع المؤسسات الرسمية في التعاون على عقد مثل هذه المبادرات وأثرها الملموس في توعية الطلبة في كيفية التعامل مع الإصابات والحوادث المختلفة. وجاء احتفال هذا العام تحت شعار "الحماية المدنية وإدارة الفئات السكانية المشردة في زمن الكوارث الطبيعية والأزمات بما في ذلك دور المتطوعين ومكافحة الوباء" ليؤكد ضرورة تضافر كافة الجهود المحلية والإقليمية والدولية، للتذكير بأهمية إيلاء اللاجئين جل الاهتمام والرعاية، وتدريب المتطوعين على أعمال الدفاع المدني، ليكونوا رديفا لهم في جميع الظروف الاستثنائية وغير الاعتيادية.
وقدم رئيس قسم الشرطة المجتمعية النقيب محمد الحراحشة لرئيس الجامعة كتابا يوثق مسيرة مديرية الأمن العام في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني. وقام رئيس الجامعة ومدير الدفاع المدني بجولة في معرض الآليات والمعدات حيث تم الاطلاع على تقنيات العمل الميداني المستخدمة في الدفاع المدني. وتخللت الفعالية محاضرة لطلبة الجامعة تحدث فيها المحاضر المهندس الملازم علاء العظامات، عن تطور جهاز الدفاع المدني ودوره الفاعل بمكافحة فيروس كورونا، فيما تم توزيع بروشورات توعوية بمجالات عمل الدفاع المدني.
وحضر الفعالية عميد شؤون الطلبة بالجامعة الدكتور صايل السرحان ونائب العميد الدكتور غيث العيطان ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة ريم الزعبي.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )