اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا
محليات

الشواربة يسلم جوائز مناطق الامانة للأداء المتميز ومسابقة التصوير عمان بعيوننا

الشواربة يسلم جوائز مناطق الامانة للأداء المتميز ومسابقة التصوير عمان بعيوننا
الأنباط -
سلم رئيس لجنة أمانة عمان، الدكتور يوسف الشواربة جوائز مناطق الأمانة للأداء المتميز، ومسابقة التصوير " عمان بعيوننا " خلال الاحتفال الذي اقامته الامانة اليوم الأربعاء، في مركز الحسين الثقافي، بمناسبة يوم مدينة عمان الذي يصادف اليوم ، بمشاركة الشاعر حيدر محمود.
وفاز بجائزة مناطق الأمانة للأداء المتميز، في المركز الأول منطقة العبدلي، وبالمركز الثاني منطقة طارق، وبالمركز الثالث منطقة رأس العين، والمركز الثالث مكرر منطقة شفا بدران. وجاءت نتائج مسابقة التصوير " عمان بعيوننا " لفئة المحترفين كالتالي: المركز الأول طارق فايز خلف، والمركز الثاني عطاالله مطلق ابو طه، المركز الثالث سقراط قاحوش، وعن فئة الهواة حصل على المركز الأول أسيل نصر الدين ابو خالد، والمركز الثاني علي محمود المجدلاوي، والمركز الثالث لارا جهاد سمارة ، كما كرم الشواربة لجنة التحكيم القائمة على المسابقة. وقال الشواربة خلال الاحتفال " إن يوم مدينة عمان الذي تم اعتماد الثاني من آذار كل عام موعد للاحتفاء به، هو فرصة لاستحضار تاريخ مدينة عمان العريق بالإنجازات واستشراف مستقبلها، ومواكبة تطورها وايجاد البيئة النموذجية التي تحقق الرؤية المستقبلية للمدينة ". وأضاف أن عمان تمضي برؤية واضحة وخطة استراتيجية للسنوات الخمس المقبلة، تتضمن 219 مشروعاً ومبادرة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المدينة وضمان حصول المواطن على الخدمات بجودة وشفافية ونزاهة وعدالة. وأشار إلى " أن امانة عمان حققت خلال السنوات الأخيرة العديد من الإنجازات ففي مجال تطوير التشريعات تم إصدار قانون امانة عمان لمواكبة نمو المدينة وتحسين بيئة الاعمال، وفي مطلع 2020 اطلقت الأمانة شركة رؤية عمان للاستثمار والتطوير المملوكة كذراع استثماري لأمانة عمان، تعمل وفق معايير عصرية خدمة للمستثمر ولتعزيز ايرادات الامانة وتطوير مرافق المدينة وخدماتها". ولفت إلى أن الامانة انجزت مشروع التحول الالكتروني في خدماتها، والذي يعتبر البنية التحتية للوصول بعمان إلى مدينة ذكية، وتطوير منظومة النقل العام داخل المدينة التي تعتبر احد أهم روافع التنمية، وتحسين البنية التحتية للنقل وتعزيز اسطول النقل العام، وتحديث المخطط الشمولي للنقل والمرور، وانجاز المرحلة الاولى من مشروع الباص سريع التردد وتشغيلها تجريبياً. وفي مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة، قال: إن أمانة عمان قامت بالتزاماتها بإطلاق خطة عمان للتغير المناخي 2019، وخطة عمان مدينة خضراء 2021 ، واستثمار الغازات الناتجة عن النفايات في مكب الغباوي لإنتاج الطاقة الكهربائية، وانارة شوارع العاصمة بتقنية LED الموفرة للطاقة. من جهته، أكد الشاعر حيدر محمود في كلمته أن مدينة عمان تستحق أكثر من يوم للاحتفاء بها فهي المدينة النابض قلبها دوما بالحب الذي يتسع للجميع، كما القى قصيدة تغنت بمدينة عمان. وفي الاحتفال، قدمت فرقة بيت الرواد فقرات غنائية وطنية تغنت بعمان وجمالها بدأت بمقطوعة موسيقية " ليالي عمان " ، وأغنية أرخت عمان جدائلها للشاعر حيدر محمود، وأغنية بنحبك والشاهد علينا الله للفنان فؤاد حجازي .
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير