هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية
شباب وجامعات

سفيرة الأمم المتحدة تفتتح مركز إدارة و نمذجة ومحاكاة الأزمات والكوارث في جامعة آل البيت

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة. 
افتتحت سفيرة الأمم المتحدة للشرق الأوسط في الأردن   رندة أبو الحسن بحضور مندوب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور هاني الضمور نائب الرئيس الأستاذ الدكتور بسام المحاسنة مركز إدارة ونمذجة ومحاكاة الأزمات والكوارث بالجامعة .
وقال مدير المركز مساعد رئيس الجامعة لشؤون الأزمات الأستاذ الدكتور المهندس مؤيد الشواقفة أن إنشاء هذا المركز في الجامعة سيساهم في تقديم الورش والدورات والندوات التعريفية والتدريبية لخدمة المجتمع المحلي ودعم القرار لدى الجهات المسؤولة، كما يقدم التوصيات والإجراءات التي من شأنها حماية المواطنين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة والأرواح  في المملكة، كما سيقدم الدعم الفني واللوجستي لزيادة التعاون بين الجامعة والأمم المتحدة في مجالات مختلفة حيث تم الإتفاق مستقبلاً على عقد مذكرة تفاهم ما بين الجانبين لهذه الغايات .
يشار إلى أن أن هذا المركز  يعتبر اول مركز من نوعه على مستوى الجامعات الأردنية، حيث يقوم المركز بتنفيذ العديد من الدراسات الفنية والمشاريع البحثية المتخصصة، والتي تهدف الى محاكاة الظواهر الطبيعية التي يمكن يمكن أن تؤثر على حماية الأشخاص والممتلكات، مثل الفيضانات المفاجئة، والعواصف الرملية، وغيرها  لإجراء عملية النمذجة والمحاكاة  للكوارث الطبيعية. 

وحضر حفل الإفتتاح الأستاذ الدكتور محمد الحراحشة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والأستاذ الدكتور  عمر العطين نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، و الدكتور نضال العوران مدير برنامج البيئة والتغير المناخي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وخبير إدارة المخاطر الدكتور سعود القرعان، و ابراهيم الخالدي مدير مكتب الحماية المدنية في محافظة المفرق، و غالب السرحان منسق مشاريع البادية مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي والمهندسة رنا الصالح، وعميد الدراسات العليا الأستاذ الدكتور مهند أكرم، وعميد كلية الهندسة  الدكتور سعد العياش، ،  والدكتور محمد الحدب مساعد الرئيس للتسويق الدولي، ومدير العلاقات العامة والإعلام الدكتور ريم الزعبي، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية من كلية الهندسة.