7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها هل تنبأت ليلى عبداللطيف بحادثة مروحية رئيسي؟ النجادا يتفقد عدد من الدوائر الحكومية ويؤكد : تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين الخارجية: نتابع بقلق بالغ الانباء المتعلقة بحادثة الطائرة التي تقل الرئيس الايراني لاعب الأمن العام بصفوف المنتخب الوطني لكرة الطاولة "ابو يمن" يتأهل إلى أولمبياد باريس رئيس الوزراء يستقبل وزير الدفاع السنغافوري صراع الهبوط يشتعل والخطر يهدد سحاب والمغير مسؤول أممي: منع إسرائيل للمساعدات يهدد حياة الغزيين الكونغو: الجيش يعلن إحباط محاولة انقلاب
شباب وجامعات

المفلح يحاضر في آل البيت حول "العدالة الاجتماعية بين الفكر الإسلامي والإنساني"

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة. 
 نظمت كلية الشريعة في جامعة آل البيت وبالتعاون مع المركز الثقافي الاسلامي والمعهد العالي للدراسات الاسلامية ندوة علمية احتفاء باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية  شارك فيها  وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح بمحاضرة بعنوان "العدالة الاجتماعية بين الفكر الإسلامي والإنساني " وبحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور احمد القرالة .
واستعرض المفلح  مقومات العدالة الاجتماعية في الأردن ومدى تطبيقها  وذلك من خلال حرص وزارة التنمية الاجتماعية على تحقيق العدالة الاجتماعية للفئات المهمشة مثل المسنين والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والأسر العفيفة واللاجئين من خلال الشراكة مع المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية وأشار إلى أن صندوق المعونة الوطنية له دور كبير في تأهيل الأسر المنتجة، موضحا  أن الوزارة تسعى إلى تجذير أركان العدالة الاجتماعية مثل سيادة القانون والشفافية وتأسيس نظام الرعاية والحماية الاجتماعية غير أن غياب الحرية والفساد والمحسوبية من أهم معوقات العدالة الاجتماعية.

 أستاذ كلية الشريعة الدكتور عامر الحافي أكد بدوره على ضرورة تكافؤ الفرص ومراعاة وضع الشرائح المهمشة في المجتمع لتحقيق العدالة الاجتماعية.
وفي نهاية اللقاء الذي أدارته مساعد عميد كلية الشريعة الدكتورة عبير تليلان  وحضره عدد من الأكاديميين ورؤساء الجمعيات الخيرية في المفرق والطلبة دار حوار موسع حول آليات عمل وزارة التنمية الاجتماعية في تحقيق العدالة الاجتماعية لجميع فئات المجتمع.