كتّاب الأنباط

السفارة الصينية ترد على مقال "تجربة الأردن وتايوان مع كورونا

{clean_title}
الأنباط -

تايوان جزء لا يتجزأ من الصين
نشرت جريدتكم الموقرة مؤخرا مقالا بعنوان "تجربة الأردن وتايوان مع الكورونا". ظهرت في المقال التسمية الخاطئة "جمهورية تايوان" واعتبار تايوان "دولة" بشكل خاطئ.
نود أن نكرر التأكد من الحقيقة التالية: لا يوجد في العالم سوى صين واحدة، إن البر الرئيسي الصيني وجزيرة تايوان ينتميان إلى ذات الصين الواحدة، إن حكومة جمهورية الصين الشعبية هي الحكومة الشرعية الوحيدة التي تمثل الصين بأكملها. إن تايوان جزءًا لا يتجزأ من الأراضي الصينية وإنها لم تكن ولن تصبح دولة أبدًا. تدافع الصين حكومة وشعبًا عن سيادتها وسلامة أراضيها بكل حزم وعزم.
إن مبدأ صين واحدة يمثل إجماعا ساحقا للمجتمع الدولي وقاعدة يعترف بها على نطاق واسع تحكم العلاقات الدولية، وهو الأساس لتطوير علاقات التعاون الودي بين الصين ودول العالم بما فيها الأردن. يصادف هذا العام الذكرى الـ45 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والأردن. قد شهدت العلاقات الصينية الأردنية خلال السنوات ال45 الماضية تطورا كبيرا، وعادت نتائج التعاون بالخير على الشعبين، ويتبادل البلدان الدعم الثابت في القضايا المتعلقة بالمصالح الجوهرية للآخر. إن الحكومة الأردنية تلتزم دوما بسياسة صين واحدة، الأمر الذي نال تقدير الجانب الصيني. نأمل من الأصدقاء الأردنيين تغليب الحقيقة ورفض التضليل.

المتحدث باسم سفارة جمهورية الصين الشعبية
لدى المملكة الاردنية الهاشمية

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )