اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا
محليات

وزير الشؤون السياسية يطلق مبادرة شابات فاعلات في انتخابات الإدارة المحلية 2022

وزير الشؤون السياسية يطلق مبادرة شابات فاعلات في انتخابات الإدارة المحلية 2022
الأنباط -
 أطلق وزير الشؤون السياسية والبرلمانية، رئيس اللجنة الوزارية لتمكين المرأة المهندس موسى المعايطة، اليوم الثلاثاء، مبادرة "شابات فاعلات في انتخابات الإدارة المحلية 2022" والتي ينفذها مركز الحياة (راصد).
وتستهدف المبادرة تدريب 60 شابة من محافظات المملكة كافة حول قانون الإدارة المحلية وأهمية مشاركة الشابات في العملية الانتخابية خصوصاً انتخابات الإدارة المحلية؛ من أجل أن يقمن بتنفيذ جلسات تثقيف وتوعية لأقرانهن لزيادة مشاركة النساء في الانتخابات المقبلة.
وأكد المعايطة، أهمية الحملة الوطنية التي أطلقها نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية توفيق كريشان بالشراكة مع العديد من الوزارات للترويج لانتخابات مجالس المحافظات والبلديات، وأهمية تشجيع جميع شرائح المجتمع على المشاركة في العملية الانتخابية المقررة في 22 من الشهر الحالي.
ولفت إلى أن الانتخابات مرتبطة بقضايا تنموية تلامس جميع احتياجات المجتمع، داعيا المواطنين خاصة النساء والشباب إلى المشاركة في الانتخابات المقبلة واختيار ممثليهم على أسس برامجية.
وأكد المعايطة أن هناك توجها حكوميا واضحا بالعمل على تعزيز دور المرأة في جميع مناحي الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وتعزيز حضورها في العمل السياسي خاصة في الأحزاب والبرلمان والمجالس المنتخبة، بحيث يكون لها دور أساسي في دعم وصول المرأة للوصول إلى مواقع صنع القرار.
وأشار إلى أن التوجيهات الملكية عند تشكيل لجنة تحديث المنظومة السياسية تمثلت بتعزيز العمل الحزبي البرامجي وصولا إلى حكومات برلمانية تتشكل من أحزاب سياسية وتيارات داخل البرلمان، وتمكين الشباب والمرأة وتطوير الإدارة المحلية.
وشدد المعايطة على ضرورة مشاركة المرأة والشباب في العملية الانتخابية ليس بالترشح فقط، وإنما بالتوجه إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم، فمن المهم أن يكون هناك دور لهم في تطوير العملية الانتخابية.
ولفت الى أهمية المبادرة خاصة أنها تتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي الذي يصادف 8 آذار من كل عام. وأكد أهمية التنشئة المجتمعية للشباب والفتيات بأهمية دور المرأة في المجتمع منذ الصفوف الأولى، مشيرا إلى أن هناك العديد من النساء اللاتي تبوأن مناصب قيادية وأثبتن قدرتهن على ذلك.
وقال مدير مركز الحياة (راصد) الدكتور عامر بني عامر، من جهته، إنه يركز في المرحلة المقبلة على تمكين المرأة الأردنية من خلال رفع وعيها بقانون الإدارة المحلية 2021، ومخرجات اللجنة الملكية التي ركزت على ضرورة إشراك المرأة والشباب في العملية السياسية والحزبية، مؤكدا أن "راصد" يعمل بشكل مكثف خلال هذه الفترة على مجموعة من الحملات التي تستهدف المترشحات والناخبين والناخبات. ويشار إلى أن المبادرة التي تنفذ بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، تتضمن تدريبات نوعية متخصصة، ستنفذ من خلالها الشابات 275 جلسة تثقيف لأقرانهن وتستهدف أكثر من 3 آلاف شابة على مستوى المحافظات. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير