اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا
محليات

محاضرة توعوية مائية في الرصيفة

محاضرة توعوية مائية في الرصيفة
الأنباط -
 نظمت وزارة المياه والري/سلطة المياه، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، في مدرسة البيروني الأساسية اليوم الثلاثاء، محاضرة توعوية مائية بعنوان "إن كنت عالبير .. اصرف بتدبير" وذلك ضمن حملة توعوية موجهة لطلبة المدارس في جميع مناطق المملكة.
واستهدفت المحاضرة، بحسب بيان لوزارة المياه اليوم، الطلبة والمعلمين ضمن برنامج التعاون الفني بين الوزارة والمعهد الفيدرالي الألماني لعلوم الارض، لتعزيز ثقافة المحافظة على المياه والحصاد المائي والمحافظة على المياه ورفع الوعي بواقعها في الأردن.
وتسعى الحملة إلى تشجيع جميع الفئات العمرية بهدف تبني استخدام ممارسات وتقنيات موفرة للمياه، وزيادة وعي المواطنين بأهمية تركيب قطع موفرة للمياه، ونشر معلومات توعوية عن الواقع المائي في الأردن بهدف تبني ممارسات ترشيد بسيطة فعالة تعزز التزويد المائي وتحد من الهدر. وتناولت الحملة برامج توعوية عن التحديات المناخية في الأردن وتذبذب هطول الأمطار وأثر ذلك على الواقع المائي إلى جانب عرض التحديات أمام قطاع المياه، وأهم المشاريع المائية وجهود الحكومة لتأمين كميات إضافية من المياه.
وعرّفت المحاضرة الطلاب بأحدث ما توصلت اليه تكنولوجيا الترشيد، وطرق توفير المياه والحصاد المائي، وأثر الاعتداءات على أدوار المياه في مناطق المملكة وقد أبدى المعلمون والطلبة تفاعلا كبيرا وقدموا مشاركات هامة عن دور المدرسة والبيت في نشر ثقافة الوعي المائي وجميع القضايا المتعلقة بشؤون المياه.
بدوره، أكد مدير مدرسة البيروني عامر سعد، أهمية العلاقة التشاركية بين وزارتي المياه والتربية في نشر الوعي المائي خاصة من خلال محاضرات وورشات لزيادة وعي الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بالواقع المائي وتحدياته في المملكة وتنمية الشعور الوطني بالمسؤولية لديهم.
من جانبه، أكد رئيس مجلس التطوير التربوي بالرصيفة الدكتور محمود خاطر، أهمية التوعية المائية والمحافظة على النظافة وغسل الأيدي كوسيلة لحماية الصحة العامة، مبينا أن استخدام المياه بغسل اليدين يعتبر من أكثر السبل فعالية لمنع انتقال المرض خاصة في ظل جائحة كورونا مع مراعاة ترشيد الاستهلاك . وفي نهاية المحاضرة وزعت الكتيبات والمواد التوعوية المائية.
يشار الى ان وزارة المياه تقوم بحملات توعوية عديدة موجهة لجميع القطاعات الشبابية والنسائية التطوعية العلمية وطلبة المدارس.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير