اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا
محليات

مركز تدريب الفنون يحتفل بمناسبة عيد ميلاد الملك

مركز تدريب الفنون يحتفل بمناسبة عيد ميلاد الملك
الأنباط -
رعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار احتفال مركز تدريب الفنون التابع للوزارة بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني الستين، مساء اليوم الاثنين في مرافق المركز الثقافي الملكي بعمان.
واستهل الاحتفال الذي حضره أمين عام الوزارة هزاع البراري، بفقرته الاولى افتتاح معرض رسومات طلبة مركز تدريب الفنون في قاعة فخر النساء زيد، واشتمل على 53 لوحة مختلفة الاحجام وتتصدرها لوحة كبيرة لجلالة الملك عبدالله الثاني. وقالت رئيسة قسم الفنون التشكيلية في مركز تدريب الفنون الفنانة التشكيلية سيرين الخصاونة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن اللوحات المشاركة في المعرض نفذها 50 طالبا وطالبة من طلبة مركز التدريب والذين التحقوا في برنامجه منذ نحو اربعة اشهر فقط، ووظفت فيها مواد الخام من خلال الرسم على القماش والورق باستخدام الالوان الزيتية والباستيل والاكريليك والرصاص وإتكأت على المدرسة الانطباعية كونها تمثل العتبة الاولى في تعلم تقنيات الرسم للطلبة.
وعبرت اللوحات التي جاءت معظمها بشكل بورتريه، عن البيئة الاردنية بأزيائها ومواقعها التراثية والاثرية وجمالياتها الطبيعية وطقوس العادات والتقاليد.
وفي الفقرة الثانية من الاحتفال والتي اقيمت على المسرح الرئيس بحفل فني غنائي موسيقي بقيادة مدير مركز التدريب الدكتور حسين الدغيمات وشاركت فيه فرقة الوزارة الموسيقية المكونة من 9 عازفين وعازفات على آلات وترية وايقاعية، وبمشاركة كورال طلبة مركز التدريب المكون من 17 شابا وشابة والذي اشرف عليهم رئيس قسم الموسيقى في مركز التدريب الفنان فتحي الضمور.
وقدمت الفرقة والكورال اغان وطنية اردنية؛ "وطني الشمس" و"مع عبدالله يد بيد" و"يابيرقنا" و"اردننا يا غالي"، وسط تفاعل كبير من ذوي الطلبة وجمهور الحضور في المسرح.
وفي ختام الحفل الموسيقي سلمت وزيرة الثقافة على اعضاء الفرقة وكورال الطلبة، مشيدة بالاداء المتميز للفرقة الموسيقية وكورال الطلبة. وأعربت النجار في كلمة لها عن املها بان ينتشر مركز تدريب الفنون في مختلف محافظات المملكة لما يقدمه من حالة ابداعية وتنويرية وانسانية من خلال تعليم الطلبة من النشء على مختلف الفنون الابداعية والبصرية والموسيقية، مثنية على جهود القائمين على المركز. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير