اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا
محليات

الزرقاء :حزب الشورى يعقد حوارية حول مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية .

الزرقاء حزب الشورى يعقد حوارية حول مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية
الأنباط -
الانباط-ناديه العنانزه 
عقد حزب الشورى اليوم في مقر غرفة تجارة الرصيفة جلسة حوارية حول مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية   .
واكد أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة أن توصيات اللجنة الملكية جاءت ملبية لتطلعات الاحزاب يان تكون شريكا اساسيا في العمل السياسي وفي صناعة القرارمبينا انه يوجد 55 حزبا في المملكة و19 اخرى تحت التأسيس .
وبين أن مخرجات اللجنة سعت لترجمة رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني لتشجيع الشباب على المشاركة في الحياة السياسية والانتخابات  وتمكين الشباب للانتساب للأحزاب والانخراط بالحياة السياسية بما يشكل خطوة إيجابية لبدء برامج وطنية حقيقية تسهم في معالجة الأوضاع بمختلف المجالات .
واشار الى ان اللجنة الملكية شكلت من كافة الفئات في مختلف المحافظات مبينا ان هناك ضمانات ملكية للمنتسبين للاحزاب لانه من حق الاردن ممارسة عمله السياسي .
وبين  ان الاحزاب بامكانها ان تنافس على جميع مقاعد البرلمان وليس فقط المقاعد المخصصة لها فقط داعيا الاحزاب لتفعيل دورها والتحفيز المواطنين والشباب على المشاركة السياسية في انتخابات المجالس البلدية و المحافظة واللامركزية المقبلة .
واكد امين عام حزب الشورى الدكتور فراس العبادي على أهمية توجيهات جلالة الملك في تطوير الحياة السياسية والديمقراطية واغتنام المساحة المتاحة من أجل ذلك. 

واشار الى اهمية دور الاحزاب لتعزيز النهج الديمقراطي وتكريس تقاليد راسخة للعمل الحزبي الإيجابي  ليكون  أداة فعالة لتحقيق تنمية متوازنة للوطن ويخدم المجتمع .
وقال  الدكتور العبادي ان هذه الحوارية تاتي للاستماع الى المعيقات التي تواجه العمل الحزبي في الاردن  والتوافق على المحاور الرئيسة المطلوبة لإصلاح التشريعات الناظمة للحياة السياسية قانوني الأحزاب والانتخاب بناء على رؤى جلالة الملك في الأوراق النقاشية الملكية.
واشار ان مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ستعمق النهج الديمقراطي في الوطن وتعزز قيم المشاركة السياسية بما ينعكس إيجابا على الثقافة السياسية في المجتمع الأردني  وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة  
وتخلل الحوارية التي حضرها رئيس فرع الحزب في الزرقاء اسامه الهرشه وعدد من ممثلي الفعاليات الرسمية و الشعبية والتطوعية والحزبية والاعلاميين ورؤساء الجمعيات الخيرية حوار ونقاش حول الهوية الوطنية والتعديلات الدستورية والتعديلات على قانوني الانتخاب والأحزاب ورفع عدد الأعضاء المؤسسين  ومقاعد المرأة ومختلف مخرجات اللجنة كما تم الاعلان عن  اشهار الحزب في الرصيفة .
كما قدم الحزب دروع تقديرية للدكتور الخوالدة وعدد من الداعمين والمساندين لانشطة وبرامج الحزب .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير