اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا
محليات

اطلاق فعاليات سلسلة حوار الاجيال بالكرك

اطلاق فعاليات سلسلة حوار الاجيال بالكرك
الأنباط -



الكرك – اطلق في الكرك اليوم  فعاليات سلسلة حوار الاجيال الذي تطلقة  المنظمة العربية للديمقراطية والتنمية . بالتعاون مع جمعية السلم والتضامن الثقافية ومديرية ثقافة الكرك . 
وتضمنت فعاليات الاطلاق عرض  فلمي " الارض تورث كاللغة "  و  " ونويت الهجرة "  واللذين اعدهما وانتجهما  الفنان زهير النوباني . للتعريف بقضيتي الهجرة واللغة العربية . 
وقال رئيس منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية باسل الطراونه في حفل اطلاق فعاليات سلسلة حوار الاجيال وعرض الفلمين ان المنظمة قررت اطلاق برنامج الفعاليات لما لقضية اللغة العربية وهجرة الشباب من اهمية بالغة في حياتنا اليومية .
ولفت الى ان الثقافة الوطنية والاهتمام بها من القضايا الاساسية في الحياة العامة ، مشيرا الى ان المنظمة تتعاون مع الفنان القدير زهير النوباني من اجل توفير كافة جوانب البرنامج وخصوصا بما يتعلق بقضيتي الهجرة واللغة العربية التي باتت تواجة غياب الاهتمام وخصوصا لدى الشباب . 
وبين ان الفنان زهير النوباني  قد طرح فكرة الفلمين بشكل جميل ومناسب من خلال العرض الفني ، مؤكدا ان المنظمة تتطلع الى التعاون مع مديرية ثقافة الكرك وجمعية السلم والتضامن .  
من جهته اكد الفنان زهير النوباني ان فكرة الفلمين جاءت من الافكار التي يتداولها الناس في الاطار الاجتماعي العام وهما فكرة الهجرة لدى الشباب خصوصا واضافة الى اللغة العربية التي تواجه تحديات كبيرة ويجري  سيادة حالة سلبية تجاة اللغة العربية بين قطاعات كبيرة من الشباب . . 
واضاف النوباني ان وطننا الاردن هو عبارة عن كنز لا يجب التفريط فيها او تركه او الهجرة منه ، فهو يضم كل ما يريد الانسان من مواقع ثقافية وطبيعية وحضارية وهو يجذب كل البشر من مختلف مناطق العالم . 
واكدت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايله ان المديرية تعتز بالتعاون مع منظمة النهضة العربية وجمعية السلم والتضامن من اجل تنفيذ البرامج الثقافية والفنية المختلفة لما له من اثر كبير في خدمة العمل الثقافي بالمحافظة والوطن . 
واشار رئيس جمعية السلم والتضامن الثقافية هشال العضايله ان اطلاق برنامج فعاليات السلسة من خلال عرض الفلمين جاء  للتعريف باهمية قضية الهجرة والتي تستولي على عقول الشباب اضافة  الى اهمية الحفاظ على اللغة العربية في واقع يعمل على تغييب اللغة العربية لصالح لغات اخرى اجنبية . ولفت الى ان التعاون بين الجمعية ومنظمة النهضة العربية ومديرية ثقافة الكرك هدفة تعميق التوعية الثقافية بمختلف جوانب الثقافة الوطنية .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير