اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا
محليات

الأوقاف تطلع على تجربة الخدمة المدنية في جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز

الأوقاف تطلع على تجربة الخدمة المدنية في جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز
الأنباط -
زار وفد من وزارة الأوقاف والشؤون المقدسات الإسلامية ديوان الخدمة المدنية اليوم الخميس، للاطلاع على تجربته في التنافس للحصول على جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية.
وأكد مدير وحدة التطوير المؤسسي المشرف العام للجائزة، المهندس حمزة عربيات استعداد الديوان للتعاون مع جميع الأجهزة الحكومية وغيرها، ضمن مفهوم الشراكات والدور المجتمعي له وسعيه لتبادل الخبرات، وبما يحقق الفائدة المشتركة، ويسهم في تحقيق الأهداف المتوخاة من الجائزة والمتمثلة في تجذير ثقافة التميز في الجهاز الحكومي.
وأشاد عربيات بالخطوات التطويرية الكبيرة التي تخطوها وزارة الأوقاف على الرغم من التحديات الكبيرة والانتشار الجغرافي الواسع للوزارة. وأشار إلى أن المحاور الرئيسية للقاء والمتمثلة في التخطيط الاستراتيجي وإدارة تقييم الأداء، تعتبر غاية في الأهمية، كونها تمثل بداية لعملية ربط الأداء الفردي بالمؤسسي الذي بدأ الديوان بالعمل عليها مع 14 دائرة، وسيجري تباعا تعميم التجربة على دوائر الخدمة المدنية كافة.
من جانبه، أشار مستشار وزير الأوقاف منسق جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية، الدكتور مراد الرفاعي الى رغبة الوزارة بالاستفادة من القدرات والخبرات المتراكمة في الديوان في مجال الحصول على الجائزة، وتحديداً منهجية تقييم الاداء المؤسسي، وذلك في ضوء انتهاء الوزارة من اعداد خطتها الاستراتيجية.
ولفت إلى أن الوزارة تعكف على إجراء تطوير شمولي على المستوى الإداري، وبصدد الانتهاء من عملية وصف وتصنيف الوظائف لكافة العاملين في الوزارة، إلى جانب العمل على دليل العمليات والتوجه نحو التحول الإلكتروني. وقدمت رئيس قسم التخطيط وتقييم الأداء المؤسسي، رويدة صندوقة عرضا يظهر أهمية عملية تقييم الأداء وأهدافها والآليات المتبعة في الديوان، وعملية التوزين باعتبارها مدخلا لتقييم الأداء، وتفاصيل إعداد الخطط التنفيذية للأقسام، وخطط مشاريع الخطة الاستراتيجية، إلى جانب نماذج خطط تنفيذية لأقسام الديوان.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير