اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا
محليات

الأب بدر: ارضنا الاردنية ما زالت تبهرنا بالاكتشافات الجديدة

الأب بدر ارضنا الاردنية ما زالت تبهرنا بالاكتشافات الجديدة
الأنباط -
قال الأب د. رفعت بدر إنّ الأرض الأردنيّة ما زالت تبهرنا إلى اليوم، حيث تمّ قبل أيام الإعلان عن اكتشاف فريق علميّ أردنيّ فرنسيّ مشترك من علماء الآثار، لمنشأة فريدة من نوعها بالعالم مرتبطة بممارسة الطقوس الدينيّة بمنطقة البادية الجنوبية الشرقية من المملكة.
جاء ذلك خلال استقباله وفدًا من الحجاج الفرنسيين القادمين من أبرشيّة بيريجو، الواقعة إلى جوار مدينة بوردو، جنوب غرب فرنسا، برئاسة الأب كريستوف لافاي. وقد احتفل الوفد بالقداس في كنيسة قلب يسوع في تلاع العلي بحضور عائلات الكنيسة وفعالياته الرعوية.
ووجّه الأب بدر، مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام وعضو المجلس الوطني للسياحة، الشكر للجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار ومديرية هيئة تنشيط السياحة ودائرة الآثار العامة، والتي تسعى إلى وضع الأردن على خارطة السياحة العالميّة من خلال إبراز ما هو جديد على الأرض الأردنيّة الحبيبة من اكتشافات جديدة، كما وفي الحفاظ على التراث الحضاري الإنساني الموجود، بالتعاون والتشاركيّة مع الجهات الدوليّة الصديقة المهتمة بقطاع الآثار. كما اشاد بالشراكة والتعاون المثمر بين الأردن وفرنسا لإبراز وتسليط الضوء على المواقع  الأثرية المتميزة في المملكة، مشيرا إلى وجود العديد من البعثات الأثرية الفرنسية التي تعمل في مواقع متعددة يعود تأريخها إلى ما قبل التاريخ.
وأشاد الأب بدر أمام الوفد الفرنسي بأنّ وفود الحجاج القادمة إلى المملكة قد بدأت تضع ضمن برنامج زيارتها الالتقاء بمواطني هذا البلد، وهذه خطوة هامّة، فأحجار التاريخ والآثار مهمّة، لكن اللقاء مع الحجارة الحيّة، وهم الأشخاص والمواطنون والمؤمنون، هو أهمّ لما يمثله من تشييد لجسور التفاهم والالتقاء الإنسانيّ بين الشعوب، كما وللتعرّف على البلد المضيف من خلال أبنائه وبناته. وقال: أهلاً بكم في أردن الخير والقداسة والهاشميين والعيش الجميل.
وخلال اللقاء، تحدّث الأب كريستوف عن أبرشيته الصغيرة نسبيًّا إلا أنه يزورها سنويًا مليون ونصف شخص من مختلف أنحاء العالم. كما تحدّث المهندس الفرنسي الذي صمّم كنيسة معمودية السيّد المسيح في موقع المغطس، شارل غلان، وزوجته إيزابيل، حيث عبّرا عن شعورهما بالفرح والسرور لكونهما أمضيا أكثر من عشر سنوات في المملكة، داعين من جهتهما إلى تشجيع رحلات الحج من فرنسا إلى الأردن، كونه بلدًا مقدسًا يحتوي على العديد من المواقع الدينيّة والتاريخيّة. واستمع الحضور الى شهادتي حياة من السيد مشيل حجازين استاذ اللغة الفرنسية والتربية الدينية ، والسيدة بدور نينو ام اسامة امسيح ممثلة عن أخوية الامهات ، وكونها قد اسهمت مع زوجها المرحوم كرم امسيح في تشييد كنيسة قلب يسوع كأول كنيسة تبنى في العصر الحديث في غرب عمان.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير