اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا
محليات

اتحاد المرأة ينظم ورشا لمرشحات انتخابات المجالس البلدية والمحافظات

اتحاد المرأة ينظم ورشا لمرشحات انتخابات المجالس البلدية والمحافظات
الأنباط -
قال اتحاد المرأة الأردنية إنه يواصل تنظيم ورشه التدريبية للمترشحات في انتخابات المجالس البلدية والمحافظات للعام 2022.
وتهدف الورش، وفق بيان للاتحاد اليوم الخميس، إلى تمكين وتأهيل المرأة، من خلال إيجاد وعي سياسي انتخابي متكامل، ضمن سياسة الاتحاد في تمكين المرأة ودفعها بقوة للريادة وأخذ مكانها ومكانتها المناسبة.
وتناولت الورش التدريبية، قانون الإدارة المحليّة للعام 2021، الذي منح الشباب والشابات فرصة لتعزيز مشاركتهم في الانتخابات من خلال تحديد سن الترشح بـ 25 عاماً، وتعريف المشاركات بمهام المجلس البلدي، والمجلس التنفيذي، ومجلس المحافظة، ونظام الدوائر الانتخابية، وجوهر العملية الانتخابية ومراحلها وعملية الاقتراع والفرز.
كما تضمن التدريب شرحا موسعاً للتعليمات التنفيذية المتعلقة بالهيئة المستقلة للانتخاب، والتعليمات المتعلقة بمندوبي المترشحين، والتزامات المندوب والمترشح وشروط الترشح والطعون الانتخابية، والجرائم الانتخابية.
وتطرقت الورش إلى آلية الكوتا النسائية، التي خصص لها القانون ما نسبته 25 بالمئة من مقاعد مجلس المحافظة، وكذلك من مقاعد المجلس البلدي، ويتم ملؤها من قبل المترشحات اللواتي حصلن على أعلى الأصوات بالنسبة لعدد المقترعين، ضمن دائرتهنّ الانتخابية، ممن لم يحالفهنّ الحظ بالفوز بالانتخاب المباشر.
وتأتي الورش التدريبية، بدعم وتمويل من المركز الدنماركي للدراسات حول النوع الاجتماعي.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير