اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا
محليات

وزير الاوقاف: 1439 مسجدا تخلو من الائمة او المؤذنين

وزير الاوقاف 1439 مسجدا تخلو من الائمة او المؤذنين
الأنباط -
علاء ابو عابد 
قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايله ان عدد المساجد التي تخلو من الأئمة أو المؤذنين التابعة للوزارة بلغ 1439 مسجداً في مختلف انحاء المملكة، معظمها في مناطق نائية.
 جاء ذلك خلال رد الحكومة عبر وزير الاوقاف على سوال نيابي يتعلق باعداد ومكافات الائمة والمؤذنين والواعظات المعنيين في المساجد .
 واضاف ان عدد الأئمة والمؤذنين والواعظات المعينين على نظام الخدمة المدنية بلغ 5524، موزعين على 7160 مسجدأ.ً
وبين الخلايله ان المعينين ضمن 5 فئات  الفئة الأولى وعددهم 1469 إماماً ومن الثانية 334 اماما والثالثة  119 اماما فيما بلغ عدد من تم تعينه على حساب مؤذن وخادم  2902 كما تم تعيين 700 واعظة.
وفيما يتعلق بمن تم تعيينهم في المساجد على حساب صندوق الدعوة، اوضح ان عددهم بلغ 677 من المكلفين على حساب الصندوق وتعيين 497 من المكلفين على حساب المادة 335، وتعيين 80 على نظام الإكرامية للواعظات و70 على حساب صندوق الدعوة للواعظات. 
ويتقاضى المعين على حساب صندوق الدعوة مكآفاة شهرية قدرها 270 دينارا لمن يداوم بشكل كامل من خريجي شهادة الدكتوراة في الشريعة، و267 دينارا لمن يحمل شهادة  الماجستير، و265 دينار لمن يحمل شهادة  للبكالوريس، و260 دينارا لشهادة  للدبلوم وما دون.
واشارالخلايله الى ان المكآفات لمن يداوم بشكل جزئي وفق نظام الإكرامية،ي حصل على مبلغ يتراوح بين 110 – 120 ديناراً وان عدد المساجد التي جرى التعيين فيها مقابل السكن دون الحصول على أي مقابل مادي بلغ عددهم  232 مكلفا.
وردا على سؤال لـ"الانباط"، اوضح الناطق الاعلامي باسم وزارة الاوقاف حسام الحياري ان تعبئة الشواغر المشار اليها يتم من خلال  ديوان الخدمة المدنية ووفق جدول تشكيلات الوظائف الحكومية المقررة للوزارة .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير