الخارجية تدين استهداف احد موظفي الاونروا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية 13 شهيدا بمجزرتين إسرائيليتين على منزل وروضة تؤوي نازحين بغزة لربط 245 موقعاً شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب واشنطن توافق على بيع رومانيا طائرات مقاتلة طراز أف-35 المحدثة أرتفاع صادرات الصناعات العلاجية واللوازم الطبية خلال 8 أشهر وفيات السبت 14-9-2024 أجواء معتدلة في اغلب المناطق ومائلة للبرودة ليلاً حتى الثلاثاء اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات
محليات

ورشة حوارية خاصة بتعزيز العمل المناخي

ورشة حوارية خاصة بتعزيز العمل المناخي
الأنباط -
 افتتح وزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة اليوم الاثنين، فعاليات الورشة الحوارية الثانية مع القطاع الخاص لتعزيز العمل المناخي، التي تعقدها وزارة البيئة بالتعاون مع المعهد العالمي للنمو الأخضر ضمن مشروع الجاهزية الممول من صندوق المناخ الأخضر.
وأكد الردايدة خلال كلمته، أهمية الدور الذي تقوم به وزارة البيئة وتحديدا فيما يتعلق بتطوير إجراءات التكيف مع التغير المناخي على المستوى الوطني، بما يتلاءم مع هدف التخفيض المنشود والمذكور في وثيقة المساهمات المحددة وطنيا، بنسختها المحدثة التي تم تطويرها وتعديلها لنصل لهدف تخفيض الـ31 بالمئة، علما بأن التزام الاردن سيكون بـ 5 بالمئة من هذه النسبة، وباقي النسبة يمكن تحقيقها بالدعم الدولي.
وأشار إلى أن هذا يعد دليلا واضحا على مدى التزام الأردن وعلى المستويات كافة العالمية منها والوطنية، على وضع بصمة مميزة له في التصدي لهذه الظاهرة.
وأضاف الردايدة أنه ومن أجل إحراز أي تقدم في مجال مواجهة تغير المناخ، على صعيد التكيف مع آثاره والتخفيف منها، فلا بد من بناء شراكات بين القطاعين العام والخاص، واشراك المنظمات غير الحكومية والأوساط العلمية وأهمية نشر الوعي وتبني سياسة الحوار البناء مع القطاع الخاص وتعزيز دوره في العمل المناخي، بهدف تحويل تحدي مواجهة أزمة المناخ إلى فرص واعدة في مجالات الطاقة النظيفة وتخزينها وإعادة تدوير المياه وتقليل الفاقد منها وإدارة النفايات والاقتصاد الدائري والزراعة الذكية ومنظومة النقل الصديقة للبيئة، وهذا ما يدفعنا للسير قدما نحو مزيد من التنسيق والتعاون مع الشركاء والمعنيين وتكثيف الجهود الوطنية لمواجهة هذه الظاهرة.
من جهته أشار ممثل المعهد العالمي للنمو الأخضر في الاردن ريديجي سينشو، إلى اهتمام المعهد وعزمه للتصدي للآثار السلبية لتغير المناخ مع وزارة البيئة والجهات الشريكة والشركاء في التنمية والقطاع الخاص من خلال مشاريع حالية ومستقبلية، مؤكدا أهمية رؤية المعهد وسبل تحقيق اقتصاد أخضر في مختلف القطاعات في الاردن.
وناقشت الورشة التي حضرها أمين عام وزارة البيئة الدكتور محمد الخشاشنة ومدير مشروع جاهزية الصندوق الاخضر كوبر كريستل أبرز التحديات التي تواجهها كيانات القطاع الخاص أثناء العمل المناخي. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير