الخارجية تدين استهداف احد موظفي الاونروا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية 13 شهيدا بمجزرتين إسرائيليتين على منزل وروضة تؤوي نازحين بغزة لربط 245 موقعاً شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب واشنطن توافق على بيع رومانيا طائرات مقاتلة طراز أف-35 المحدثة أرتفاع صادرات الصناعات العلاجية واللوازم الطبية خلال 8 أشهر وفيات السبت 14-9-2024 أجواء معتدلة في اغلب المناطق ومائلة للبرودة ليلاً حتى الثلاثاء اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات
محليات

الإعلان عن استقبال مقترحات المشاريع الثقافية في البلقاء

الإعلان عن استقبال مقترحات المشاريع الثقافية في البلقاء
الأنباط -
بدأت مديرية ثقافة محافظة البلقاء، اليوم الاثنين، باستقبال الطلبات لمقترحات المشاريع الثقافية الخاصة بفعاليات "لواء الفحيص وماحص" مدينة الثقافة الأردنية للعام الحالي.
وقال مدير الثقافة الدكتور معتصم الغوشة، إن المديرية قامت منذ الخميس الماضي بالإعلان على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك عن فتح باب تقديم الطلبات لمقترحات المشاريع الخاص بمدن الثقافة ومن خلال 10 محاور رئيسية تم تحديدها من قبل وزارة الثقافة وفق نماذج معتمدة لذلك.
وبين أن المحاور شملت، التدريب، والأفلام الوثائقية، والبرامج الخاصة بالطفولة، والمهرجانات، والفنون التشكيلية، والتراث، والأمسيات الشعرية، والندوات، والعروض المسرحية والغنائية والفولكلورية، ونشر الكتب والمؤلفات.
وأضاف الغوشة أن المديرية ستعمل على استقبال المقترحات والطلبات كافة التي ستقدم لها من الراغبين بالمشاركة ومن جميع مناطق المحافظة سواء من الهيئات الثقافية أو مؤسسات المجتمع المدني المختلفة أو الأفراد، حيث سيتم لاحقا فرز المقترحات والطلبات تمهيدا لعرضها على اللجان المختصة في وزارة الثقافة لتقييمها واعتمادها وفق المعايير والأسس المحددة.
وأشار إلى أن فوز لواء الفحيص وماحص كمدينة للثقافة الأردنية للعام الحالي 2022، يشكل حراكا ثقافيا كبيرا، وسيكون إضافة لإنجازات محافظة البلقاء التي تحققت خلال السنوات الماضية وفي مقدمتها اختيار مدينة السلط مدينة للثقافة الأردنية عام 2008، واختيار لواء عين الباشا مدينة للثقافة الأردنية للعام 2018.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير