الخارجية تدين استهداف احد موظفي الاونروا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية 13 شهيدا بمجزرتين إسرائيليتين على منزل وروضة تؤوي نازحين بغزة لربط 245 موقعاً شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب واشنطن توافق على بيع رومانيا طائرات مقاتلة طراز أف-35 المحدثة أرتفاع صادرات الصناعات العلاجية واللوازم الطبية خلال 8 أشهر وفيات السبت 14-9-2024 أجواء معتدلة في اغلب المناطق ومائلة للبرودة ليلاً حتى الثلاثاء اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات
محليات

عجلون: ورشتان حول تعزيز دور الشباب والنساء في الانتخابات

عجلون ورشتان حول تعزيز دور الشباب والنساء في الانتخابات
الأنباط -
نفذ مركزا شابات "صخرة" وشابات "عبين عبلين"، اليوم الاثنين، ورشتين تدريبيتين لتعزيز دور الشباب والمرأة في الانتخابات.
ففي مركز شابات "صخرة"، جرى تنظيم ورشة تدريبية بالتعاون مع مركز "العالم العرب" للتنمية الديمقراطية وحقوق الإنسان بعنوان " تعزيز دور الشباب والنساء للمشاركة في انتخابات المجالس البلدية ومجالس المحافظات 2022 "، بمشاركة 30 شابة.
وأكد الدكتور أحمد العجارمة، خلال الورشة، أن الدستور كفل للمرأة حقوقها من حيث حرية الرأي والتعبير، والترشح والانتخاب، ما يمنحها مساحة أوسع لتنطلق وتعمل جنبا إلى جنب مع الرجل وأن تسهم في مسيرة البناء والعطاء للأردن، مثلما كان للتوجيهات الملكية وتطوير التشريعات والقوانين دورا في منح المرأة فرصا استطاعت من خلالها مجاراة الرجل بجهدها ومثابرتها للوصول إلى أعلى المناصب.
وبين أن الشباب والمرأة شركاء حقيقيون وفاعلون بالمساهمة بالحياة السياسية بالأردن منذ بداية التأسيس إلى يومنا الحاضر، مما يتطلب زيادة في البرامج والمشاريع التوعوية والتحفيزية لتحقيق مزيد من المشاركة والانخراط بالحياة العامة.
وأشارت رئيسة المركز عبير المومني إلى الدور الريادي والمميز الذي يقوم به المركز من خلال الدورات التدريبية والمحاضرات بهدف إدماج وتأهيل الشباب سياسيا واقتصاديا وتنمية ثقافتهم الديمقراطية.
وفيي مركز شابات "عبين عبلين" جرى عقد ورشة عمل بعنوان " دور الشباب في الانتخابات النيابي والبلدية "، بمشاركة 25 شابة.
وأشارت رئيسة المركز سهير القضاة، خلال الورشة، إلى أهمية دور الشباب كقطاع يشكل أكثر من 70 بالمئة من المجتمع الأردني في الاقبال على المشاركة في الانتخابات وإفراز من يمثلهم وينقل همومهم وتطلعاتهم ويلبي حاجاتهم في المجالس المحلية ومجلس النواب، مؤكدة دور المرأة في الحياة السياسية وإثباته من خلال المشاركة الفاعلة في مختلف ميادين الحياة في المجتمع الاردني.
وتخللت الورشة، نقاشات موسعة بين المشاركين والمدربة القضاة تركزت على ضرورة تحفيز الشباب من خلال المؤسسات والهيئات التطوعية والاجتماعية، ومنحهم الثقة بقدراتهم وعدم محاولة فرض الآراء عليهم لاختيار ممثليهم بحرية تامة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير