هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير "الصحة العالمية" تحذر من تفشي فيروس شلل الأطفال في غزة وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية
رياضة

منتخبنا الكروي مكانك سر في تصنيف الفيفا

{clean_title}
الأنباط -
حنان شاهين
اصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا اخيرا تصنيف شهر ديسمبر للمنتخبات وهو الاخير للعام الماضي والذي احتل فيه منتخبنا الوطني لكرة القدم المركز رقم 90 عالميا مما يؤشر استقرار منتخبنا على سلم التصنيف العالمي دون ان يطرأ اي تقدم منتظر .
 وقال رئيس الهيئة الادارية المؤقتة للنادي الفيصلي نضال الحديد ان رياضة كرة القدم تعتمد على صناعة كرة القدم وتقوم على عدة اركان منها المنشأت الرياضية واللاعبين والاجهزة الفنية المتوفرة وكلما ارتفع اداء الاندية ارتفع اداء المنتخب . 
واضاف في حديث خاص للانباط ان امور المنتخبات الوطنية بحاجه الى زيادة الاهتمام اكثر وتوفير بنية تحتية أفضل للاندية حيث ان جميع الاندية كانت تفتقر لوجود الملاعب سابقا فيما شهد العام 2000 توفر البنية التحتية والملاعب.
 ولفت الحديد الى انه ما يزال امامنا طريق طويل لتحقيق الانجازات ولدينا اندية عربية تميزت اسيويا كالهلال السعودي وافريقيا الاهلي المصري كما حققت اندية عربية اخرى من المغرب والجزائر وتونس انجازات . 
وبين ان الوصول للنجاح يحتاج الى دعم بالبنية التحتية المتوفرة والاجهزة الفنية وقال رئيس نادي الرمثا خالد الزعبي ان الاندية الاردنيه جمعيها تعاني من مشاكل مالية ولدينا ست أندية محرومة من تسجيل اللاعبين والمشاركات الخارجية بسبب العقوبات المفروضة عليها وهذا بالتاكيد يسهم في تراجع مستوى الاندية الاردنيه وينعكس على المنتخب ويؤدي الى تراجع تصنيف الاندية الاردنيه. 
ولفت الى انه في حال عدم حل مشاكل الاندية المالية لن يمكنها من المشاركات الخارجية وتسجيل اللاعبين وبالتالي عدم رفع مستوى التصنيف العالمي ودعا الزعبي الحكومة وشركات القطاع الخاص القيام بمسؤولياتها اتجاه الاندية ودعمها ودعم الرياضة بشكل عام . 
واكد المحلل الرياضي محمد فلاح عبيدات وجوب رفع مستوى دوري المحترفين لكرة القدم من خلال زيادة عدد الفرق وعدد المباريات وتنظيم بطولات جديدة كبطولة ولي العهد كما هو الحال في دول اخرى وزيادة المباريات الودية التي تساعد على تطور المنتخب والتعاقد مع مدرب عالمي على سويه عاليه يقود المنتخب الوطني ومنظومة كرة القدم وبالتالي المساهمة في رفع سوية العاملين في منظومة كرة القدم وتحسين التصنيف لمنتخباتنا عالميا. 
واشار الى وجود عوائق اسهمت في تدني تصنيفنا العالمي منها قلة عدد المباريات الدورية وعدم وجود رزنامة واضحه للدوري تتناسب اوقاتها مع بطولات الفيفا. 
وقال الاعلامي الرياضي سمير حنكات ان الاردن يصنف 90 عالميا مع اننا كنا في المركز 37 عالميا سابقا وان نتائج المباريات هي التي تحكم التصنيف العالمي لمنتخباتنا مضيفا ان اداء المنتخب في الاونه الاخيرة بدأ يتحسن في الخارج عما كان عليه وان مسألة التصنيف والتطوير بحاجه الى الصبر وضرورة اختيار منتخبات قوية للعب معها ولو كانت مباريات ودية معترف فيها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وفوزمنتخبنا فيها يمكننا من الحصول على نقاط افضل وبالتالي يساعد في تحسين الترتيب العالمي . 
واكد على اهمية التصفيات التي يخوضها المنتخب على تكون إيجابية لتساعد في تحسين موقعنا في التصنيف العالمي خاصة وان جائحة كورونا والوضع الاقتصادي الصعب وعدم وجود داعمين وروعاة للاتحاد و للاندية .
 واشارجنكات الى كرة القدم المحلية بحاجه الى اعلام قوي خاصة وان تغطية محطاتنا الفضائية للنشاطات الرياضية ضعيفة فضلا عن ان التغطية الاعلامية تعتبر جزءا مهما من عملية الترويج لجلب الداعمين للاندية.